الحارس السابق لمرمى المنتخب السعودي خلال مشاركته في سحب القرعة (الفرنسية)
جنبت القرعة التي سحبت يوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور الأندية السعودية مواجهة بعضها في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012، في حين أسفرت قرعة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عن قمة عربية بين الكويت الكويتي والوحدات الأردني.

وأوقعت القرعة الاتحاد السعودي في مواجهة غوانغجو إيفرغراندي الصيني، والأهلي أمام سباهان الإيراني، والهلال أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وأديلايد يونايتد الأسترالي مع بونيودكور الأوزبكي.

وفي الدور نصف النهائي، يلتقي الفائز من مباراة الاتحاد وغوانغجو مع الفائز من مباراة سباهان والأهلي، في حين يتقابل الفائز من مباراة أديلايد وبونيودكور مع الفائز من مباراة أولسان والهلال.

كما تم إجراء قرعة منفصلة لتحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، أسفرت عن إقامة النهائي على أرض الفائز من مباراة أديلايد وبونيودكور ضد الفائز من أولسان والهلال.

ويقام ذهاب ربع النهائي في 19 سبتمبر/أيلول والإياب في 2 و3 أكتوبر/تشرين الأول، في حين يقام الدور قبل النهائي يوميْ 24 و31 أكتوبر/تشرين الأول، على أن تجرى المباراة النهائية في 9 أو 10 نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.

كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد يلتقي الكويت الكويتي وصيف النسخة الماضية مع الوحدات الأردني في مباراة قوية في 18 سبتمبر/أيلول المقبل ذهابا وبعدها بأسبوع إيابا.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة الاتفاق السعودي الذي لم يتعرض بعد لأي خسارة هذا الموسم في المسابقة وأريما الإندونيسي.

أما تشونبوري التايلندي -وهو الفريق الثاني الذي لم يخسر بعد- فيواجه الشرطة السوري. ويلتقي الفائز بينهما مع الفائز من مواجهة أربيل العراقي وكيلانتان الماليزي.

ويقام ذهاب دور الثمانية في 18 سبتمبر/أيلول والإياب في 25 منه، ونصف النهائي في 2 و23 أكتوبر/تشرين الأول. وتقام المباراة النهائية يوم السبت 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيحصل أحد أندية أربيل وكيلانتان وتشونبوري والشرطة على أفضلية اللعب على أرضه.

المصدر : الفرنسية