فاريلا (يسار) مسددا كرة الهدف الثالث القاتل بمرمى الدانمارك قبل دقيقتين من نهاية اللقاء (غيتي)

حافظ منتخب البرتغال على حظوظه كاملة للتأهل لدور الثمانية بعد فوزه المثير اليوم على نظيره الدانماركي 3-2 بهدف قاتل لمهاجمه البديل سيلفستر فاريلا قبل دقيقتين من نهاية اللقاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.
 
وأنقذ فاريلا لاعب بورتو البرتغالي منتخب بلاده من تعادل مخيب كان يقلص إلى حد كبير حظوظه لتجاوز الدور الأول عندما سجل له هدف الفوز في الدقيقة 87 بعدما كان التعادل فارضا نفسه 2-2، حيث تقدمت البرتغال بهدفين لبيبي (24) وهيلدر بوستيغا (36)، وردت الدانمارك بطلة عام 1992 بهدفين لنيكلاس بندتنر (41 و80).

وكانت البرتغال، وصيفة بطلة نسخة 2004 على أرضها، بحاجة ماسة إلى الفوز بعد خسارتها المباراة الأولى صفر-1 أمام ألمانيا، وسقوطها في التعادل كان سيضعها في موقف حرج ويصعب مهمتها في التأهل إلى الربع النهائي خصوصا وأن مباراتها الأخيرة ستكون أمام هولندا التي كانت ضحية الدانمارك في الجولة الأولى (صفر-1).

وحصدت البرتغال أول ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة خلف ألمانيا التي تلاقي هولندا لاحقا في خاركيف، وبفارق المواجهات أيضا أمام الدانمارك. ولعب مدربا المنتخبين بالتشكيلتين اللتين خاضا بهما المباراتين الأوليين.

وثأر رجال المدرب باولو بينتو اليوم لهزيمتهم أمام لاعبي المدرب مورتن أولسن 1-2 في ختام  مسيرتهما بمجموعتهما في التصفيات المؤهلة لهذه البطولة وذلك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.  كما أن الفوز في مباراة اليوم هو الأول للمنتخب البرتغالي منذ بداية عام 2012.

مباراتا الجولة 3 بالمجموعة 2 الأحد المقبل:
* خاركيف (أوكرانيا)  البرتغال - هولندا 18:45 ت.غ
* لفيف (أوكرانيا)     الدانمارك - ألمانيا 18:45

المصدر : وكالات