الإيراني هادي عقيلي (يمين) مسددا كرة رأسية نحو مرمى قطر (الفرنسية)


تعادل كل من العراق مع عمان 1-1 في الدوحة وإيران مع قطر سلبيا في طهران اليوم ضمن الجولة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

في الدوحة وضمن المجموعة الثانية، افتتح محمد الشيبة النتيجة لعُمان منذ الدقيقة الثامنة، وعادل يونس محمود للعراق في الدقيقة 37 من ركلة جزاء. وكانت أستراليا تعادلت مع اليابان بالنتيجة ذاتها في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها التي تضم الأردن أيضا.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى نقطتين من مباراتين بعد تعادله مع مضيفه الأردني 1-1 أيضا في الجولة الأولى، بفارق الأهداف أمام أستراليا التي لعبت مباراتين فقط، وعمان التي لعبت ثلاث مباريات حيث خسرت أمام اليابان صفر-3 في الجولة الأولى وتعادلت مع أستراليا سلبيا في الثانية.

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، فيما يحتل الأردن المركز الأخير بنقطة واحدة من مباراتين كونه خسر صفر-6 أمام اليابان في الجولة الثانية.

وتقام الجولة الرابعة في 11 سبتمبر/أيلول المقبل، فيلعب الأردن مع أستراليا، واليابان مع العراق.

العراقيان كرار جاسم (يسار) ومثني خالد في محاولة لاستخلاص الكرة من العماني عبد العزيز مقبلي (الفرنسية)

تعادل ثمين 
وفي طهران ضمن المجموعة الثالثة، عاد منتخب قطر بتعادل ثمين من أرض مضيفه الإيراني. وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على لبنان 3-صفر في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها التي تضم أوزبكستان أيضا.

وفشلت إيران في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي فاكتفت بالتعادل رافعة رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين وتخلت عن الصدارة إلى كوريا الجنوبية صاحبة ست نقاط من مباراتين. أما "العنابي" القطري فرفع رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف خلف إيران.

وعوضت قطر هزيمتها المدوية أمام ضيفتها كوريا الجنوبية 1-4 في الجولة الثانية بعدما كانت استهلت الدور الحاسم بفوز ثمين على مضيفها اللبناني صفر-1 في الجولة الأولى.

ويحتل المنتخب اللبناني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات بفارق الأهداف خلف أوزبكستان التي لعبت مباراتين فقط. وتقام الجولة الثالثة في 11 سبتمبر/أيلول المقبل، فيلعب لبنان مع إيران، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية.

ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كلتا المجموعتين، على أن يتواجه صاحبا المركز الثالث فيهما في مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

المصدر : وكالات