جوليون ليسكوت (يمين) سدد رأسية افتتح بها النتيجة لمنتخب الأسود الثلاثة (غيتي)


انتهت مباراة القمة بين منتخبي فرنسا وإنجلترا بالتعادل 1-1 يوم الاثنين في مدينة دانيتسك الأوكرانية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا 2012، التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.
 
وافتتح لاعب مانشستر سيتي جوليون ليسكوت التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 30، ثم أدرك زميله في سيتي سمير نصري التعادل لفرنسا في الدقيقة 39، ممكنا فريق الديوك من المحافظة على سجله خاليا من الهزائم طوال 22 مباراة متتالية.
 
وقدم رجال المدرب لوران بلان عرضا حماسيا كان بمثابة الخطوة الأولى لمصالحة جماهيره، بعد الإخفاق المدوي والخروج المبكر من الدور الأول لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وبعد التمرد الذي شارك فيه معظم اللاعبين ضد المدرب السابق ريمون دومينيك.

وكان المنتخبان التقيا في الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا في البرتغال عام 2004 وتقدم الإنجليز وقتها بهدف لفرانك لامبارد حتى الدقيقة 90، قبل أن يسجل صانع الألعاب زين الدين زيدان هدفين في الوقت بدل الضائع.

وجاءت مباراة يورو 2012 مثيرة خصوصا في شوطها الأول، حيث تبادل المنتخبان الهجمات وسنحت لهما فرص عدة نجح كل واحد في استغلال واحدة منها، في حين نزل الإيقاع في الشوط الثاني تماما ولم يشهد خطورة كبيرة على المرميين.

وتعليقا على المباراة، أعرب مدرب منتخب إنجلترا روي هودجسون عن فخره بأداء لاعبيه والعرض الذي قدموه، قائلا "لعبنا جيدا أمام فريق كبير دائما ما يضعك تحت الضغط عندما يواجهك. كان يتعين على فريقي أن يكون منظما في الثلث الأخير من الملعب لأن لاعبي فرنسا يملكون فنيات عالية".

برنامج الجولة الثانية للمجموعة الرابعة:
* كييف (أوكرانيا)     السويد - إنجلترا       16.00 ت غ
* دانيتسك (أوكرانيا)  أوكرانيا - فرنسا    18.45  

المصدر : وكالات