جونجو شيلفي (يسار) ختم رباعية الحمر بمرمى تشلسي (الفرنسية)

ثأر ليفربول من ضيفه تشلسي عندما سحقه 4-1 مساء الثلاثاء في ختام المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليرد الدين بعد ثلاثة أيام من فوز النادي اللندني عليه 2-1 في نهائي مسابقة الكأس السبت الماضي، ويحرمه من سباق المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعلى ملعب "إنفيلد رود" في ليفربول، سجل الغاني مايكل إيسيان (19 خطأ في مرمى فريقه) وجوردان هندرسون (25) والدانماركي دانيال آغر (28) وجونجو شيلفي (61) أهداف ليفربول، والبرازيلي راميريش (50) هدف تشلسي.

وهذا الفوز هو الـ64 لليفربول على تشلسي في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل 46 خسارة. وكان "الحمر" فازوا على "البلوز" 2-1 ذهابا في الدوري يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتجمد رصيد رجال المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو عند 61 نقطة في المركز السادس، وهو المركز الذي سينهي به الموسم حيث سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل، إلا إذا نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا يوم 19 مايو/أيار.

ويلاقي تشلسي نظيره بايرن ميونيخ الألماني على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ في نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، علما بأنه النهائي الثاني في تاريخه بعد 2008 حين خسر بركلات الترجيح أمام مواطنه مانشستر يونايتد في موسكو.

وكان تشلسي يمني النفس بالفوز لتقليص الفارق إلى نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور التمهيدي للمسابقة القارية، بيد أن الهزيمة قضت على آماله حتى في إنهاء الموسم في المركز الخامس الذي يحتله نيوكاسل حاليا برصيد 65 نقطة.

أما ليفربول الذي سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل لتتويجه بلقب كأس الرابطة، فارتقى إلى المركز الثامن برصيد 52 نقطة بفارق الأهداف أمام فولهام.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي          86 نقطة من 37 مباراة.
2- مانشستر يونايتد         86 من 37
3- أرسنال                  67 من 37
4- توتنهام                  66 من 37
5- نيوكاسل                 65 من 37

المصدر : وكالات