السويق العماني حقق المفاجأة عندما هزم الفيصلي الأردني وضمن التأهل (الفرنسية)

ضمن أربيل العراقي وكاظمة الكويتي والسويق العماني والشرطة السوري التأهل إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما انتزع القادسية الكويتي صدارة مجموعته ضمن الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة.

في المجموعة الأولى، انتزع القادسية الكويتي الصدارة بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد السوري 5-2. وسجل للقادسية لزهر حاج عيسى (2 و47) وعمر السوما (40) ونواف المطيري (45 و51)، وللاتحاد حسام العمر (33) ومحمد الحسن (93).

وكان السويق العماني حقق المفاجأة أيضا عندما هزم الفيصلي الأردني -المتصدر السابق- على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 3-2، ليرافق القادسية إلى الدور التالي.

فوز صعب
وفي المجموعة الثانية، فاز أربيل على ضيفه العروبة اليمني 2-1. وسجل مهدي كريم (30 من ركلة جزاء) وأمجد راضي (62) هدفي أربيل، وحسين الغازي (13) هدف العروبة.

من جهته تغلب كاظمة على مضيفه إيست بنغال الهندي 2-1. وتقدم كاظمة مبكرا عبر العماني إسماعيل العجمي (4) ثم عادل الفريق المضيف في الدقيقة 17 عبر نيرمال شيتري. وسجل مشاري العازمي هدف الفوز الغالي لكاظمة (90+1).

ورفع أربيل رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، مقابل 11 نقطة لكاظمة الثاني، وخرج العروبة من الدور الأول بعد أن توقف رصيده عند ثماني نقاط، وبقي إيست بنغال بلا رصيد بعد أن تلقى خسارته السادسة على التوالي.

القادسية الكويتي انتزع صدارة مجموعته بعد أن سحق ضيفه الاتحاد السوري (الفرنسية)

تأهل الشرطة
وفي المجموعة الخامسة، لحق الشرطة السوري بالزوراء العراقي إلى الدور الثاني بفوزه على الصفاء اللبناني 3-2. وسجل رجا رافع (18 من ركلة جزاء و50) وقصي حبيب (70) أهداف الشرطة، وعلي السعدي (20) ورامي قدورة (90) هدفي الصفاء.

وكان الزوراء تغلب في دهوك على ضيفه التلال اليمني بهدفين نظيفين سجلهما حيدر صباح حسن (13) ومروان حسين (77).

ورفع الشرطة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 12 نقطة للزوراء، في حين خرج الصفاء من الدور الأول بعد أن تجمد رصيده عند تسع نقاط.

وفي المجموعة السادسة، سحق سونغ لام آن ضيفة تامبينس روفرز بثلاثية نظيفة، في حين تعادل كينشي من هونغ كونغ مع تيرينغانو من ماليزيا 2-2، ليتقاسم الأخير الصدارة مع كينشي برصيد عشر نقاط أمام تامبينس وسونغ لام (7 نقاط).

يذكر أن نظام البطولة ينص على أن يخوض بطل المجموعة منافسات الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على أرضه.

مباريات الدور الثاني

22 مايو/أيار
القادسية الكويتي - الكويت الكويتي
الاتفاق السعودي - السويق العماني
الشرطة السوري - شونبوري التايلندي
هوم يونايتد السنغافوري - الزوراء العراقي

23 مايو/أيار
أربيل العراقي - نيفتشي الأوزبكي
الوحدات الأردني - كاظمة الكويتي
كيتشي من هونغ كونغ - أريما الإندونيسي
كيلانتان الماليزي - تيرانغانو الماليزي

المصدر : وكالات