أتلتيكو مدريد بطلا للدوري الأوروبي
آخر تحديث: 2012/5/10 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/10 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/19 هـ

أتلتيكو مدريد بطلا للدوري الأوروبي

 اللقب هو الـ13 للأندية الإسبانية في المسابقة (الفرنسية)

أهدى المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني لقب مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بتسجيله هدفين حاسمين قادا فريقه للفوز على مواطنه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة في النهائي مساء الأربعاء على ملعب "إستاديو ناسيونال" في العاصمة الرومانية بوخارست.

وأمام نحو 52 ألف متفرج كان في مقدمتهم كل من ولي العهد الإسباني الأمير فيليب والمدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي، سجل فالكاو (7 و34) والبرازيلي دييغو (85) الأهداف الثلاثة، ليحقق الفريق الثاني للعاصمة الإسبانية مدريد اللقب الـ13 للأندية الإسبانية، مقابل عشرة للأندية الإيطالية ونظيرتها الإنجليزية، وستة للأندية الألمانية.

وقد خفف التتويج من وطأة خروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان على ملعب الأخير في النهائي في 19 من الشهر الحالي.

وهذه المرة الثانية بعد 2007 التي تواجه فيها فريقان إسبانيان في النهائي حين فاز إشبيلية على إسبانيول بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

فالكاو سجل ثنائية حاسمة لأتلتيكو (الفرنسية)

سيميوني يتوج مرتين
ونجح الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو في قيادة فريقه إلى اللقب الثاني له في ثلاث سنوات في المسابقة، وذلك خلال فترة توليه الإشراف على فريق العاصمة منذ خمسة أشهر فقط بدلا من غريغوريو مانزانو.

وكان سيميوني توج باللقب كمدرب بعدما أحرزه كلاعب مع إنترميلان الإيطالي عام 1998. وكان أتلتيكو مدريد أحرز لقب المسابقة عام 2010 عندما هزم فولهام الإنجليزي 2-1.

وواجه سيميوني مدربه السابق ومواطنه مارسيلو بيلسا الذي أشرف عليه عندما كان مدربا للأرجنتين في كأس العالم 2002 حيث خاض سيميوني آخر مبارياته الدولية الـ106.

من جهته، فشل بلباو في النهائي القاري الأول له منذ 1977 حين خسر أمام يوفنتوس الإيطالي بمجموع المباراتين في هذه المسابقة (كانت كأس الاتحاد الأوروبي حينها).

ورغم هذه الخسارة، يبقى لبلباو أمل التتويج هذا العام عندما يخوض نهائي مسابقة كأس إسبانيا أمام برشلونة يوم 25 مايو/أيار الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون" التابع لأتلتيكو مدريد.

المصدر : وكالات

التعليقات