لاعب الكويت عبد الهادي خميس (يمين) سجل ثالث أهداف فريقه بمرمى الفريق المالديفي (الفرنسية)

تأهل الكويت الكويتي إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما ضمن الاتفاق السعودي صدارة مجموعته، واكتفى العروبة العماني بتحقيق فوز شرفي على ضيفه الوحدات الأردني يوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول.

وضمن المجموعة الثالثة، أكد الكويت أحقيته بالتأهل بفوزه الكاسح على ضيفه في بي المالديفي 7-1.

وسجل علي الكندري (3) والبرازيلي روجيريو دي أسيس كوتينيو (43) وعبد الهادي خميس (51) وجامي جميل (64 خطأ في مرمى فريقه) والكاميروني أرنولد سيمون (66 من ركلة جزاء و85) ووليد علي (90+2) أهداف الكويت، وناشيد هدف في بي الوحيد (45+2).

وكان الكويت ضمن تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراته مع في بي وذلك بعد فوز الاتفاق السعودي على مضيفه العهد اللبناني 3-1 ضمن المجموعة ذاتها. وسجل للاتفاق أحمد مبارك (38) وسعد الذيابي (89) ويحيى الشهري (90+4)، وللعهد أحمد زريق (90+2).

ورفع الاتفاق، الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني، رصيده إلى 14 نقطة، ولحق به الكويت الثاني وله 11 نقطة، وخرج العهد من الدور الأول بعد أن تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وضمن الاتفاق خوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره حيث تقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة بضيافة متصدر مجموعته في الدور الأول. من جهته أنهى العهد أسوأ مواسمه منذ سنوات حيث كان جرد من لقبيه المحليين، الدوري لصالح الصفاء، والكأس بخروجه من الدور الربع النهائي أمام النجمة.

فوز شرفي
في المجموعة الرابعة، حقق العروبة العماني فوزا معنويا على ضيفه الوحدات الأردني 4-2. وسجل عبد الله ثويني (18 و30) وطلال الوهيبي (33) وراشد المشايخي (88) أهداف العروبة، وعبد الله ذيب (29) ورأفت علي (85 من ركلة جزاء) هدفي الوحدات.

وفي مباراة ثانية، فاز نيفيتشي الأوزبكستاني -الذي ضمن مع الوحدات تأهله منذ الجولة السابقة- على سالغاوكار الهندي 3-صفر. ويتصدر الوحدات الترتيب برصيد 12 نقطة مقابل 11 لنيفيتشي و7 للعروبة و4 لسالغاوكار.

السابعة والثامنة
وفي المجموعة السابعة، مني يانغو يونايتد من ميانمار بهزيمة على أرضه 1-2 أمام سيتيزن من هونغ كونغ. كما انهزم هوم يونايتد بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه تشونبوري من تايلند، ليرفع الأخير رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة أمام هوم يونايتد (10) وسيتيزن (7) ويانغون (2).

وفي المجموعة الثامنة، سحق أريما إندونيسيا الإندونيسي ضيفه نافي بانك سايغون 6-2، كما فاز كلينتان من ماليزيا على ضيفه أياياوادي يونايتد من ميانمار بهدف نظيف، ليرفع كلينتان رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة متقدما على بقية فرق المجموعة بست نقاط.

المصدر : وكالات