مورينيو امتدح مواطنه رونالدو معتبرا أنه الأفضل عالميا مع ميسي (غيتي إيميجز)

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، أن مواطنه كريستيانو رونالدو نجم وهداف الفريق الملكي ومهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي هما الأفضل في العالم، لكنه رأى أن الأول يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وقال مورينيو في حديث إلى صحيفة "أي بي سي" الإسبانية نشر اليوم الأحد إن "رونالدو وميسي هما، وبفارق بعيد، أفضل لاعبيْن في العالم، ولو لم يكونا من جيل واحد لحصل كل منهما على الكرة الذهبية عشر مرات".

ورأى مورينيو أنه يجب أن ينال رونالدو الجائزة هذا العام بعد أن نالها ميسي في الأعوام الثلاثة الماضية قائلا "من فاز بلقب الدوري الأفضل في العالم هذا العام؟ كريستيانو. من فاز بدوري أبطال أوروبا؟ لا أحد منهما. من يستحق الكرة الذهبية؟ كريستيانو".

وقاد كريستيانو رونالدو "الميرينغي" إلى انتزاع لقب الليغا من برشلونة وذلك للمرة الأولى منذ عام 2008، كما كان يتنافس مع ميسي بقوة على صدارة ترتيب الهدافين في البطولة الإسبانية قبل أن يسجل الأخير أربعة أهداف في مرمى إسبانيول أمس رافعا رصيده في الصدارة إلى خمسين هدفا مقابل 45 للبرتغالي.

وسبق لرونالدو أن نال جائزة الكرة الذهبية عام 2008 عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يسيطر عليها ميسي خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن برشلونة وريال مدريد خرجا من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي. ويقام النهائي في الـ19 من الشهر الحالي على ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا.

المصدر : الفرنسية