روبرت ليفاندوفسكي هز الشباك في مناسبتين اليوم (الفرنسية)

ختم بوروسيا دورتموند الذي توج باللقب للمرة الثانية على التوالي، الموسم بتحقيق رقم قياسي آخر من حيث عدد النقاط في موسم واحد، بينما ودع كولن دوري الأضواء ونجمه الدولي لوكاس بودولكسي بخسارته أمام ضيفه بايرن ميونيخ 1-4 اليوم السبت بالمرحلة الـ34 الأخيرة من الدوري الألماني "بوندسليغا".

وأنهى دورتموند موسمه الرائع بأفضل طريقة ممكنة باكتساحه ضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف سجلها البولنديان ياكوب بلاشيكوفسكي (4 و39) وروبرت ليفاندوفسكي (20 و27).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 22 هدفا بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق أربعة أهداف خلف صاحب المركز الثاني مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز الذي تنازل عن لقب الهداف لمهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي رفع رصيده اليوم إلى 29 هدفا بتسجيله ثنائية بمرمى فيردر بريمن في مباراة حسمها فريقه 3-1.

كما رفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 81 نقطة ليحطم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط بموسم واحد (79 نقطة الرقم السابق لبايرن ميونيخ سجله مرتين خلال السبعينيات)، فأضاف هذا الإنجاز إلى ذلك الذي حققه قبل أربع مراحل حين حطم الرقم القياسي بعدد المباريات التي خاضها دون أن يتذوق طعم الهزيمة (25 على التوالي).

ومحا دورتموند بذلك الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم باير ليفركوزن (24) خلال موسم 2009-2010، وقد رفع اليوم عدد المباريات التي خاضها دون هزيمة إلى 28 أي منذ خسارته أمام هانوفر (1-2) خلال المرحلة السادسة. كما أن الفرصة أمامه لإحراز ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى بتاريخه عندما يواجه بايرن ميونيخ في 12 الشهر الحالي على الملعب الأولمبي في برلين.

كولن ودعت دوري الأضواء وأيضا نجمها لوكاس بودولسكي (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي بقية مباريات المرحلة، تغلب بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني على مضيفه كولن 4-1، في مباراة شهدت أحداث شغب بعد هبوط جماهير كولن وسط الميدان غضبا على هبوط الأخير مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية رفقة كايزر سلاوترن صاحب المركز الـ18 الأخير.

وكانت مباراة اليوم الأخيرة لنجم كولن لوكاس بودولسكي مع الفريق لأنه سينتقل إلى أرسنال الإنجليزي الموسم المقبل، وهو لعب أساسيا دون أن يتمكن من هز شباك النادي البافاري الذي دافع عن ألوانه لثلاثة مواسم قبل أن يعود مجددا إلى فريقه الأم.

أما بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تأهل إلى دوري الأبطال (الدور التمهيدي) لحصوله على المركز الرابع، فتغلب بدوره على مضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة.

يُذكر أن الدوري الألماني انتزع من نظيره الإيطالي البطاقة الرابعة المؤهلة لأبطال أوروبا الموسم المقبل، وبالتالي ستحظى الـ"بوندسليغا" بأربعة ممثلين بالمسابقة الأوروبية الأم بينما ستمثل إيطاليا بثلاثة فرق فقط.

من جهته استغل هرتا برلين تفوقه العددي وتغلب على ضيفه هوفنهايم 3-1. وفاز شتوتغارت على فولفسبورغ 3-2 وهانوفر على كايزر سلاوترن 2-1 وأوغسبورغ على هامبورغ 1-صفر. كما تغلب باير ليفركوزن على نورنبرغ 4-1 ليحرز ليفركوزن المركز الخامس ويتأهل مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات