بعثة الأهلي المصري تصل القاهرة

epa01575287 Egyptian soccer club Al Ahly coach Manuel Jose (C) from Portuga,l looks at his players stretching during a training session for the FIFA Club World Cup 2008 in Tokyo, Japan, 12 December 2008. African Champions Al Ahly will play on 13 December against Mexican club Pachuca C.F. EPA
undefined

وصلت بعثة كرة قدم النادي الأهلي المصري إلى مطار القاهرة صباح الجمعة بعد أن احتجز أفراد الفريق على مدى ثلاثة أيام في باماكو عاصمة مالي التي تعيش حالة انفلات أمني على خلفية الانقلاب العسكري.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت، أن البعثة تمكنت من مغادرة باماكو في وقت متأخر من مساء الخميس على متن طائرة عسكرية في رحلة طيران استمرت 13 ساعة على اعتبار مرور الطائرة بنيجيريا.

وأطاح انقلاب عسكري برئيس مالي أمادو توماني توريه في مارس/ آذار الماضي، حاول بعده جنود موالون للرئيس السابق القيام بانقلاب مضاد لاسترداد السلطة فاشتبكوا مع قوات للمجلس العسكري في بداية الأسبوع مما أدى إلى تأزم الوضع مجددا وإغلاق المطار.

وكانت السلطات المصرية أرسلت طائرة عسكرية لإجلاء بعثة الأهلي لكنها رست أولا في أبيدجان بساحل العاج المجاورة، قبل أن تحصل على الضوء الأخضر للهبوط في باماكو أمس الخميس.

خوف ورعب
وعقد رئيس البعثة خالد الدرندلي مؤتمرا صحفيا مصغرا في المطار سرد فيه لحظات الخوف والرعب التي عاشتها البعثة في باماكو تحت وطأة دوي العيارات النارية والعنف. من جانبه، قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه منح اللاعبين راحة لمدة يومين.

من جهته وجه مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ نصيحة للجهاز الفني ولاعبي نادي إنبي بقيادة المدرب حسام البدري، بعدم السفر إلى مالي لخوض المباراة أمام سيركل في إياب دور الـ16 من كأس الاتحاد الأفريقي.

وكان الأهلي خسر مباراة الذهاب التي جمعته بمضيفه الملعب المالي صفر-1 ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يحتجز في فندقه في باماكو بسبب الانفلات الأمني.

المصدر : وكالات