تقارير أشارت إلى أن ليبي يتقاضى عشرة ملايين يورو سنويا مع فريقه الجديد غوانغجو (الفرنسية)

قاد المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي فريقه الجديد غوانغجو إيفرغراندي الصيني للتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كما تأهل أيضا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي. وضمن الفريقان تأهلهما على حساب فريقين من اليايان.

وحجز غوانغجو بطاقة التأهل بفوزه على ضيفه طوكيو الياباني 1-صفر اليوم في الدور ثمن النهائي الذي يقام من مباراة واحدة على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول. وسجل البرازيلي كليو هدف المباراة الوحيد (31) في المباراة التي أقيمت على ملعب تيانهي أمام جمهور كبير.

وكان ليبي الذي قاد المنتخب الإيطالي للقب بطل مونديال ألمانيا 2006، استهل مشواره في الدوري الصيني بقيادة غوانغجو للفوز على تشينغ داو جونوون (1-صفر) الاثنين الماضي قبل التعادل مع شاندونغ لياونينغ (1-1) الجمعة الماضي، لكنه حافظ على الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه.

واعتبر وجود غوانغجو في الدور ثمن النهائي مفاجأة بعد أن ضمن التأهل في الجولة الأخيرة من الدور الأول بعد فوزه على بوريرام يونايتد التايلندي (2-1) بفضل هدف قاتل من الأرجنتيني داريو كونكا، وذلك في مباراته الأخيرة بقيادة لي جانغ-سوو الذي كان رحيله عن الفريق عاطفيا خصوصا أنه صعد به من الدرجة الثانية عام 2010 ثم قاده إلى لقب الدوري السوبر في الموسم التالي.

وأشارت بعض التقارير إلى أن النادي منح ليبي يختا وفيلا خاصة كبيرة إضافة إلى مبلغ العشرة ملايين يورو الذي سيتقاضاه سنويا، علما بأنه وقع معه عقدا لعامين ونصف العام.

وداع مبكر
وفي مباراة ثانية اليوم، تأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على حساب ضيفه كاشيوا ريسول الياباني 3-2 بأهداف كيم شين-ووك (54) وناويا كوندو (71 خطأ في مرمى فريقه) ولي كون-هو (88)، مقابل هدفين للبرازيلي لياندرو دومينغيز (67) وجونيا تاناكا (90).

وهكذا تكون الأندية اليابانية ودعت المسابقة في مرحلة مبكرة بعد خروج ناغويا أمام أديلايد الأسترالي 1-صفر أمس الثلاثاء، وفشل غامبا أوساكا بالتأهل إلى الدور الثاني.

واكتمل عقد دور الثمانية بتأهل غوانغجو وأولسان وأديلايد وبونيودكور الأوزبكي والاتحاد والهلال والأهلي من االسعودية وسيباهان الإيراني.

المصدر : الفرنسية