الأسترالي ويبر يتوج بفورمولا موناكو
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/27 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/7 هـ

الأسترالي ويبر يتوج بفورمولا موناكو

ويبر فاز للمرة الثانية بالسباق في السنوات الثلاث الأخيرة (الفرنسية)

توج الأسترالي مارك ويبر سائق سيارة ريد بول-رينو بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد،  بعد إحرازه المركز الأول للسباق اليوم الأحد، ليصبح سادس سائق مختلف يفوز بلقب سباق في الموسم الحالي.

وتقدم ويبر الذي انطلق من المركز الأول، على الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جي بي، والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري بطل العالم 2005 و2006.

وهي المرة الثانية التي يفوز بها ويبر بالسباق في السنوات الثلاث الأخيرة بعد 2010، وسيطر على مجرياته منذ البداية وحتى النهاية وبات سادس سائق يتوج هذا الموسم في ست مراحل (سائق مختلف في كل جائزة)، مما يشكل رقما قياسيا مطلقا منذ إنشاء بطولة العالم فورمولا واحد عام 1950.

وقطع ويبر مسافة السباق المؤلف من سبعين لفة والبالغة 261 كلم بزمن 1.46.06.557 ساعة بفارق بسيط لا يتعدى أجزاء بالألف من الثانية على روزبرغ الذي انطلق من المركز الثاني، وألونسو المنطلق من المركز الخامس.

وجاء الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم الموسمين السابقين، رابعا بفارق أكثر من ثانية خلف المتصدر، وحل أمام البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس)، بينما جاء زميل الأخير ومواطنه جنسون باتون، بطل 2009، بالمركز الـ16 الأخير بفارق ثماني لفات بسبب عطل بسيارته.

وانتزع ألونسو المركز الأول بالترتيب العام وتقدم بفارق ثلاث نقاط على فيتل الذي أحرز المركز الأول بهذا السباق العام الماضي، في حين انسحب ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) بطل العالم سبع مرات وصاحب أسرع توقيت بالتجارب الرسمية التأهيلية أمس، لكنه انطلق من المركز السادس بسبب معاقبته لارتكابه خطأ في جائزة إسبانيا الكبرى قبل أسبوعين.

المصدر : وكالات

التعليقات