الهزيمة كانت قاسية على الدانمارك (الفرنسية)

هزم منتخب البرازيل لكرة القدم نظيره الدانماركي 3-1 في مباراة ودية أقيمت اليوم على ملعب فولكسباك شتاديون في مدينة هامبورغ الألمانية.

وسجل نيكلاس بندتنر (71) هدف الدانمارك، وهولك (8 و40) ونيكي تسيملينغ (13 خطأ في مرماه) أهداف البرازيل.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات الدانمارك للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2012 من 8 يونيو/حزيران إلى الأول من يوليو/تموز في بولندا وأوكرانيا، حيث وضعتها القرعة في المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا وهولندا والبرتغال.

وأكد المدير الفني للمنتخب الدانماركي مورتن أولسن عدم رضاه عن أداء لاعبيه، قائلا "لقد ضغطوا علينا في العمق، والأخطاء الفردية أسفرت عن الأهداف الثلاثة التي سكنت شباكنا"، مضيفا "لست سعيدا بالأخطاء الفردية، ولكننا تجاوزنا ضغط الهزيمة في الشوط الثاني".

من جهته أعرب المدير الفني للمنتخب البرازيلي مانو مينيزيس عن سعادته بأداء لاعبيه الشباب، قائلا "يبدو أن الدانمارك تفاجأت بعض الشيء  بأدائنا، فهم لم يتوقعوا شيئا مثل هذا من فريق شاب مثلنا".

وأضاف "لقد أظهرنا عقلية رائعة في بناء الجيل الجديد من المنتخب البرازيلي، ونجحنا في استغلال أخطاء المنافس وضغطنا عليهم في الهجوم".

من مباراة إيرلندا والبوسنة (الفرنسية)

مباريات أخرى
وفي مباريات أخرى أجريت اليوم، فاز منتخب جمهورية إيرلندا على نظيره البوسني 1-صفر على "أفيفا ستاديوم" في دبلن. وسجل شاين لونغ الهدف في الدقيقة 78.

وتلعب إيرلندا أمم أوروبا في المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا حاملة اللقب وإيطاليا وكرواتيا.

من جهته فاز منتخب كرواتيا أمس الجمعة على نظيره الإستوني 3-1 في بولا شمال غرب كرواتيا. وسجل فردان كورلوكا (16) ونيكولا كالينيتش (21) وأوغنيين فوكوييفيتش (81) أهداف كرواتيا، وكونستانتين فاسيلييف (83) هدف إستونيا.

وتلعب كرواتيا في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا حاملة اللقب وإيطاليا وإيرلندا.

من جانبه تعادل منتخب روسيا مع نظيره الأوروغوياني 1-1 أمس في موسكو. وسجل ألكسندر كيرجاكوف (48) هدف روسيا، ولويس سواريز (49) هدف الأوروغواي.

وتلعب روسيا في المجموعة الأولى إلى جانب بولندا وتشيكيا واليونان.

المصدر : وكالات