الخليفي (يسار) مع نائب مدير قناة بي إن سبورت شارل بييتري خلال المؤتمر الصحفي (الفرنسية)

ستشهد الساحة الإعلامية الفرنسية في الأول من الشهر المُقبل ولادة قناتين تلفزيونيتين جديدتين ناطقتين باللغة الفرنسية "بي إن سبورت" تابعتين لشبكة الجزيرة، وستبث القناتان العديد من المنافسات المحلية والأوروبية داخل فرنسا.

وقال المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي الذي تحدّث عن التجربة الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس إن "موعد إطلاق القناة في الأول من يونيو/ حزيران، وسنطلق بالطبع حملةً ترويجيةً لهذا الغرض، لكي نسهّل على المشاهدين عملية الاشتراك بالقناة".

وأضاف "نحن لا نقول إننا الأفضل ولن نقولها أبدًا، لأننا نحاول فقط تقديم مستوى فريد ومتميّز للمشاهد الفرنسي من خلال قناتين رياضيتين من الطراز العالي وبمحتوى جيد".

كما أكّد الخليفي -الذي يرأس نادي باريس سان جرمان الفرنسي- أن هناك العديد من البطولات الأوروبية التي تمتلك حقوقها الجزيرة الرياضية وهو ما يستدعي وجود قناتين لتغطيتها بشكل مميز.

يذكر أن "بي إن سبورت" تملك حقوق بث ثماني مباريات من الدوري الفرنسي لكرة القدم ابتداءً من الموسم المُقبل، إضافةً للعديد من البطولات الأوروبية المميزة خصوصًا كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012 وأولمبياد لندن، وستنطلق القناة الأولى يوم الجمعة المقبل والثانية في منتصف أغسطس/ آب القادم.

المصدر : الجزيرة الرياضية