دروغبا كان بطل نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 بلا منازع (غيتي إيميجز)

أكد المهاجم الدولي ديدييه دروغبا اليوم رحيله عن صفوف تشلسي بعد مساهمته الكبيرة في تتويجه قبل أيام بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخ النادي وبعد مشوار حافل بالألقاب والتتويجات للاعب العاجي منذ عام 2004.

وينتهي عقد دروغبا هذا الموسم بعد أن انضم إلى الفريق اللندني عام 2004 قادما من مرسيليا الفرنسي. وقد حاول تمديد عقده مع تشلسي بيد أن المفاوضات فشلت بخصوص مدة التجديد.

وقال دروغبا (34 عاما) على موقع النادي بشبكة الإنترنت "أريد أن أضع حدا للشائعات وأؤكد أنني سأترك تشلسي"، مضيفا "لقد كان قرارا صعبا وأنا فخور بما قدمته مع النادي، لقد أحرزنا جميع الألقاب الممكنة، لكن الوقت حان لخوض تحد جديد بالنسبة لي".

وأوضح النادي اللندني أن قرار رحيل دروغبا كان معروفا منذ فترة طويلة، بيد أنه بقي طي الكتمان كي لا يتزعزع استقرار الفريق قبل نهائي المسابقة القارية. وذكرت صحف إنجليزية أن اللاعب قد يلتحق بنادي شنغهاي الصيني حيث يلعب الفرنسي نيكولا أنيلكا.

وكان دروغبا بطل فوز تشلسي بالمسابقة القارية على حساب بايرن ميونيخ الألماني السبت الماضي، بتسجيله هدف التعادل (88) بعد أن تقدم بايرن عبر توماس مولر (83) فارضا وقتا إضافيا تسبب خلاله بركلة جزاء لم ينجح الفريق البافاري في ترجمتها وحسم النتيجة، فيما نجح العاجي في تسديد ركلة الترجيح الخامسة وأهدى تشلسي اللقب بركلات الترجيح 4-3.

ويترك دروغبا تشلسي بسجل رائع، فمنذ قدومه إلى صفوفه من مرسيليا عام 2004 بعدما دافع في السابق عن ألوان لومان وغانغان، أحرز مع البلوز لقب الدوري ثلاث مرات وكأس إنجلترا أربع مرات آخرها قبل أسبوعين على حساب ليفربول، وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين.

وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي، سجل خلالها 157 هدفا، بينها 34 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي. كما توج مرتين هدافا للدوري الإنجليزي عامي 2007 و2010.

المصدر : وكالات