فرحة لاعبي الكويت بالفوز والتأهل إلى دور الثمانية (رويترز)

بلغ الاتفاق السعودي والكويت الكويتي والشرطة السوري دور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزهم الثلاثاء في الدور الثاني للمسابقة الذي يقام من مباراة واحدة تجرى على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

وتأهل الاتفاق بفوزه على ضيفه السويق العماني 1-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. وسجل زامل محمد السليم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان الاتفاق قد تأهل إلى الدور الثاني باحتلاله المركز الأول في المجموعة الثانية، في حين احتل السويق المركز الثاني في المجموعة الأولى.

كما تأهل الكويت الكويتي بفوزه على مضيفه ومواطنه القادسية بركلات الترجيح 3-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1). وسجل السوري عمر السوما (13) هدف القادسية، والبرازيلي روجيرو دي أسيس كوتينيو (60) هدف الكويت.

وفشل القادسية في الثأر من الكويت الذي أخرجه من الدور ذاته من المسابقة في الموسم الماضي بركلات الترجيح أيضا 3-2 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان القادسية قد تأهل خلال الدور الأول باحتلاله المركز الأول في المجموعة الأولى، بينما احتل الكويت المركز الثاني في المجموعة الثانية.

تأهل الشرطة
وفي مباراة ثالثة في العاصمة الأردنية عمان، تأهل الشرطة السوري بعد تغلبه على ضيفه هوم يونايتد السنغافوري بثلاثية نظيفة سجلها فرانكلين كلوفيس أنزيت (5 خطأ في مرمى فريقه) وعدي جفال (75) ورجا رافع (82) للفريق السوري الذي توج قبل أيام ببطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه.

وكان الشرطة قد تصدر المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط عن الزوراء العراقي، في حين حل هوم يونايتد ثانيا في المجموعة السابعة وراء شونبوري التايلندي.

وفي مباراة رابعة، فشل الزوراء العراقي في تخطي عقبة مضيفه شونبوري التايلندي بعد خسارته بهدف نظيف سجله بيبوب أون مو في الدقيقة التاسعة.

وفي بقية مباريات الدور الثاني، يلعب الأربعاء كيلينتان من ماليزيا مع ضيفه ومواطنه تيرينغانو، وكيتشي من هونغ كونغ مع ضيفه أريما إندونيسيا الإندونيسي، وأربيل العراقي مع ضيفه نيفتش الأوزبكي، والوحدات الأردني مع ضيفه كاظمة الكويتي.

المصدر : وكالات