نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج بروما
آخر تحديث: 2012/5/21 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/21 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/1 هـ

نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج بروما

نادال حاملا كأس البطولة (الأوروبية)

توج الإسباني رافاييل نادال بلقب بطولة روما للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 4.6 ملايين يورو (ستة ملايين دولار) للمرة السادسة عبر الفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم 7-5 و6-3 اليوم الاثنين في المباراة النهائية للبطولة التي تأخرت بسبب الأمطار.

واحتاج النجم الإسباني إلى ساعتين و20 دقيقة للفوز بلقب بطولة روما للمرة السادسة، بعد فوزه بثامن ألقابه في مونت كارلو وسابع ألقابه في برشلونة في الموسم الحالي. وحقق نادال ثاني فوز له على ديوكوفيتش في مباراة نهائية خلال شهر واحد، بعد ما فاز عليه في نهائي مونت كارلو.

وسيعود نادال إلى وصافة التصنيف العالمي للتنس متفوقا على السويسري روجيه فيدرر الذي انتزع منه المركز الثاني عقب فوزه بلقب بطولة مدريد للأساتذة الأسبوع الماضي، ولكنه سرعان ما فقد هذه المكانة عقب خروجه من المربع الذهبي في روما على يد ديوكوفيتش.

وأصبح نادال (25 عاما) اللاعب الوحيد على الإطلاق الذي يحرز ستة ألقاب في بطولة روما، حيث حقق الفوز دون أن يخسر أي مجموعة، وسجل فوزه الـ36 مقابل هزيمتين خلال مسيرته بالبطولة.

وقال نادال "أشعر بالسعادة لفوزي بلقب بطولة روما دون أن أخسر أي مجموعة، لقد واجهت بعض أفضل لاعبي العالم في الأسبوع الحالي". وأضاف "الشيء الأكثر أهمية ليس الفوز أمام لاعب بعينه ولكن الفوز باللقب الأكثر أهمية في العام بالنسبة لي.. لهذا السبب أشعر بالسعادة الآن".

من جهته قال ديوكوفيتش "لقد ارتكبت أخطاء مروعة.. لقد وقعت في الكثير من الأخطاء غير المباشرة اليوم.. ولكن في رأيي لم يكن (نادال) مضطرا لتقديم أفضل أداء له.. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء وهذا لا يمكن أن يحدث عندما  تواجه نادال".

وجرت المباراة اليوم في أجواء جافة بعدما تسببت الأمطار أمس الأحد في تأجيل المباراة النهائية.

وحقق نادال 16 فوزا مقابل هزيمة واحدة بعد فوزه باللقب الـ49 في تاريخه. وسجل نادال فوزه الـ35 مقابل أربع هزائم في إجمالي المباريات النهائية التي خاضها على الملاعب الرملية.

ويتفوق نادال في قائمة أكثر اللاعبين إحرازا لألقاب بطولات الأساتذة برصيد 21 لقبا يليه فيدرر في المركز الثاني برصيد 20 لقبا.

وكان ديوكوفيتش قد فاز بلقب بطولة روما مرتين من قبل في 2008 وفي العام الماضي ولكنه فشل في التتويج للمرة الثالثة.

المصدر : وكالات

التعليقات