صدمة بألمانيا بعد هزيمة بايرن
آخر تحديث: 2012/5/20 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/20 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/29 هـ

صدمة بألمانيا بعد هزيمة بايرن

لاعبو بايرن ندموا كثيرا على الفرص التي أضاعوها خلال المقابلة (الفرنسية)

سادت حالة من الحزن والشعور بالصدمة في الأوساط الكروية بألمانيا إثر هزيمة بايرن ميونيخ على ملعبه ووسط جماهيره أمام تشلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس السبت.

وكان مشجعو كرة القدم الألمانية يعلقون أمالا عريضة على التتويج باللقب الأوروبي خاصة أن المباراة النهائية أقيمت على ملعب "أليانز أرينا" معقل النادي البافاري.

ولكن تشلسي انتزع اللقب للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على بايرن 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

واعترف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ بأن هزيمة بايرن في مباراة أمس أضعفت بعض بريق المنتخب الألماني قبل مشاركته في كأس أمم أوروبا التي تنطلق بعد نحو أسبوعين.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف -الذي تابع المباراة عبر شاشات التلفاز في فرنسا- "كرة القدم لعبة قاسية، إننا جميعا نشعر بالحزن وخيبة الأمل، لقد كان بايرن ميونيخ هو الفريق الأفضل طوال 120 دقيقة".

والجدير بالذكر أن المنتخب الألماني، الذي يستعد حاليا تحت قيادة لوف لنهائيات يورو 2012 المقررة ببولندا وأوكرانيا بين 8 يونيو/ حزيران وفاتح  يوليو/ تموز، يضم ثمانية من لاعبي بايرن.

وقال مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف إن كل الجهود الممكنة ستبذل لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط، مؤكدا أن لديهم الفرصة للتعويض من خلال البطولة الأوروبية المقبلة.

كابوس
ووصف مدير الكرة في بايرن كريستيان نيرلينغر، الهزيمة أمام تشلسي بأنها "كابوس"،  في حين قال رئيس نادي بايرن أولي هوينيس "إنه أمر لا يصدق أن تتاح أمام الفريق مثل هذه الفرص العديدة ولا تترجم إلى أهداف".

واعتبر الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه أن هذه الهزيمة بضربات الترجيح "أكثر قسوة وصعوبة من هزيمة الفريق أمام مانشستر يونايتد في الوقت الضائع للمباراة قبل 13 عاما".

وفي نهائي عام 1999، كان بايرن متقدما 1/صفر على مدار المباراة ولكن تيدي شيرنغهام والنرويجي أولي جونار سولشكاير سجلا هدفين متتاليين لمانشستر يونايتد في الوقت الضائع للمباراة ليقودا الفريق الإنجليزي إلى الفوز الدراماتيكي والتتويج بلقب البطولة.

وعلقت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" بموقعها على الإنترنت على الهزيمة متسائلة "ما مدى سوء الحظ الذي قد يظهر في مباراة كرة قدم؟.. ليست هناك العديد من الرياضات التي يمكن للفريق الأضعف أن يكسب فيها، ولكن كرة القدم واحدة من الرياضات القليلة التي يحدث فيها هذا".

وأضافت "تشلسي قائد في سرقة الانتصارات. ويمكن أن يقال هذا بوضوح بعد نهائي دوري الأبطال أمس الذي كان أكثر نهائي في تاريخ البطولة يمكن اعتباره من طرف واحد".

وفي الوقت نفسه ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية أنه الوقت المناسب لاتباع إستراتيجية جديدة في بايرن ميونيخ سواء داخل أو خارج الملعب بعدما شهد الفريق تغييرات عديدة في المدربين خلال السنوات القليلة الماضية.

المصدر : الألمانية