لاعب الجزيرة غادير (يسار) في صراع كروي مع لاعب ناساف شوكت كولوف (الفرنسية)

ضمن الجزيرة الإماراتي صدارة مجموعته بفوزه الكبير على كراشي الأوزبكي، كما حقق بني ياس الإماراتي فوزا ساحقا على مضيفه العربي القطري، وفاز أيضا الاتحاد السعودي على مضيفه باختاكور الأوزبكي، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي شهدت التحاق أديلاييد يونايتد الأسترالي بركب المتأهلين إلى الدور الـ16.

ففي المجموعة الأولى، فاز الجزيرة على ضيفه ناساف كراشي 4-1 في أبوظبي. وسجل البرازيليان غادير (6) وريكاردو أوليفيرا (15 و41 من ركلتي جزاء و32) أهداف الجزيرة، وشوموردوف أليكوم (69) هدف ناساف. وفي طهران، تغلب الاستقلال الإيراني على ضيفه الريان القطري بثلاثية نظيفة سجلها آراش برهاني (23 و90) وشريفات (77).

ورفع الجزيرة رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة، وهو كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية، في حين تقدم الاستقلال إلى المركز الثاني (8 نقاط) بفارق نقطتين عن الريان الذي تراجع إلى الثالث، وبقي ناساف أخيرا برصيد نقطة واحدة.

وضمن الجزيرة الذي حقق الأربعاء فوزه الخامس على التوالي اللعب على أرضه في الدور الثاني في مواجهة ثاني المجموعة الثالثة (الأهلي السعودي أو سباهان أصفهان الايراني) يوم 29 مايو/أيار الحالي.

فرحة لاعبي بني ياس بفوزهم الساحق (الفرنسية)

فوز ساحق
وفي المجموعة الثانية، حقق بني ياس الإماراتي فوزا ساحقا على مضيفه العربي القطري بأربعة أهداف نظيفة سجلها العماني فوزي بشير (17) والإسباني فرانسيسكو ييستي (40) ونواف مبارك (52) والسنغالي سنغاهور (77).

وفي وقت سابق فاز الاتحاد السعودي على مضيفه باختاكور الأوزبكي 2-1، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين ارتقى بني ياس إلى المركز الثاني رافعا رصيده إلى ثماني نقاط بفارق نقطة عن باختاكور، وبقي العربي أخيرا من دون أي نقطة بعدما مني بخسارته الخامسة على التوالي.

ويكفي بني ياس الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، التعادل مع مضيفه باختاكور في الجولة الأخيرة يوم 16 من الشهر الجاري لانتزاع البطاقة الثانية إلى الدور الثاني.

يذكر أن بطل كل مجموعة في الدور الأول يحظى بفرصة خوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره، حيث يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

الخامسة والسادسة
وفي المجموعة الخامسة، تأهل أديلاييد يونايتد الأسترالي بعد تعادله مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي سلبيا. ورفع أديلاييد رصيده إلى 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل تسع نقاط لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الفائز 2-صفر على ضيفه غامبا أوساكا الياباني (ثلاث نقاط).

وستحسم المباراة المقبلة بين بوهانغ (9 نقاط) وبونيودكور (7 نقاط) هوية المتأهل الثاني من المجموعة.

وفي المجموعة السادسة، تغلب كل من أف.سي طوكيو الياباني على ضيفه بريزباين رور الأسترالي 4-2، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على مضيفه بكين غوان الصيني 3-2، ليرفعا رصيدهما إلى 11 نقطة مقابل نقطتين لكل من بريزباين وبكين غوان.

وفي الجولة الأخيرة، يلتقي أولسان هيونداي وضيفه طوكيو اللذان ضمنا التأهل، في مباراة ستحدد صدارة المجموعة.

المصدر : وكالات