ديوكوفيتش (يمين) أكد تفوقه وفاز مجددا على فيدرر (الفرنسية)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال إلى نهائي دورة روما الدولية للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليون للسيدات، بفوز الأول على السويسري روجيه فيدرر 6-2 و7-6 (7-4)، والثاني على مواطنه دافيد فيرر 7-6 (8-6) و6-صفر.

ففي المباراة الأولى، احتاج ديوكوفيتش حامل اللقب إلى ساعة و40 دقيقة لتحقيق الفوز الـ11 على السويسري في المواجهة رقم 25 بينهما، وحرمه بالتالي من اعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة التي حل فيها وصيفا للبطل مرتين عاميْ 2003 و2006 دون أن يتمكن من إحراز اللقب.

ومواجهة اليوم كانت الأولى بين العملاقين منذ مباراتهما الماراثونية في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي التي خسرها السويسري وتوج بعدها الصربي باللقب.

نادال يتألق
وفي المباراة الثانية، أكد نادال وصيف البطل تفوقه على فيرر وحقق الفوز الرابع على التوالي والـ15 في 19 مباراة بين اللاعبين حتى الآن.

وعانى نادال -الساعي إلى لقبه السادس في روما- الأمرّين في المجموعة الأولى أمام مقاومة كبيرة من فيرر الذي أحرج مواطنه أكثر من مرة، خصوصا في الشوطين الثاني والسادس عندما كان قاب قوسين أو أدنى من كسر إرساله.

وبات نادال -الذي تراجع إلى المركز الثالث عالميا إثر خروجه من الدور ثمن النهائي لدورة مدريد الأسبوع الماضي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو- بحاجة إلى الفوز على ديوكوفيتش لاستعادة المركز الثاني من السويسري في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين.

المصدر : وكالات