بريطانيا تستقبل شعلة الأولمبياد

HELSTON, ENGLAND - MAY 18: David Beckham lights the Olympic Flame as it arrives at RNAS Culdrose near Helston on May 18, 2012 in Cornwall, England. The Olympic Flame arrived in the UK after it was handed over at a ceremony yesterday in Athens. A British delegation including David Beckham, flew back with the flame from Greece where they attended a ceremony welcoming the flame, before it is taken on a 70-day relay involving 8,000 torchbearers covering 8,000 miles. (Photo by Matt Cardy/Getty Images)
undefined

استقبلت بريطانيا الجمعة الشعلة الأولمبية قادمة من العاصمة اليونانية أثينا، لبدء رحلة السبعين يوما التي تنتهي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بلندن الصيف المقبل.

وهبطت الطائرة ذات اللون الذهبي التي حملت اسم "فايرفلاي" في قاعدة كالدروز البحرية جنوب غرب البلاد، وعلى متنها الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن سيباستيان كو ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون وقائد منتخب كرة القدم الإنجليزي سابقا ديفد بيكام.

وحملت الأميرة آن الشعلة من الطائرة داخل مصباح، ثم استلمها بيكهام ليوقد بها الموقد الأولمبي. وستستمر مسيرة الشعلة على الأراضي البريطانية 70 يوما، وستقطع خلالها 12800 كلم، لينتهي بها المطاف في الملعب الأولمبي بلندن عند افتتاح الأولمبياد يوم 27 يوليو/تموز المقبل.

وكان منظمو الأولمبياد قد أعلنوا الأسبوع الماضي أن البطل الأولمبي ثلاث مرات في مسابقة الشراع البريطاني بن إينسلي الذي حصل اليوم في فالموث (جنوب غرب) على لقب بطل العالم للمرة السادسة، سيكون الأول بين ثمانية آلاف شخص سيحملون الشعلة الأولمبية التي ستعبر إنجلترا.

وسيحمل بن إينسلي الحاصل على الميدالية الذهبية في سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008، الشعلة في لاندزآيند في أقصى جنوب غرب إنجلترا صباح السبت.

وأوقدت الشعلة الخميس الماضي في جبل الأولمب وفقا للتقاليد، وقامت بجولة لمدة أسبوع في اليونان قبل ان يتم تسليمها الخميس إلى الوفد الإنجليزي بأثينا.

المصدر : وكالات