نادال تأهل بفوزه على التشيكي توماس برديتش (الفرنسية)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا وحامل اللقب والإسباني رافايل نادال الثالث عالميا ووصيف بطل العام الماضي، الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها 2.95 مليون يورو للرجال و2.05 مليونا للسيدات.

في ربع النهائي اليوم، تغلب ديوكوفيتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-5 و6-1. واحتاج "ديوكو" إلى ساعة و23 دقيقة لإلحاق الهزيمة الثانية بتسونغا في سبع مواجهات مباشرة بينهما، وهو سيقابل في نصف النهائي السويسري روجيه فيدرر الثاني عالميا أو الإيطالي أندرياس سيبي.

من جهته فاز نادال على التشيكي توماس برديتش 6-4 و7-5. واحتاج نادال إلى ساعتين و5 دقائق لتحقيق الفوز الـ12 على برديتش مقابل ثلاث هزائم في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي نادال -الذي خسر في نهائي الموسم الماضي أمام ديوكوفيتش- في دور الأربعة مع مواطنه دافيد فيرر الذي تأهل على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه 7-6 (7-4) و6-3، محققا فوزه السابع عليه مقابل خسارة واحدة.

ويعتبر اللقاء بين نادال وفيرر إعادة لنهائي 2010 الذي انتهى بفوز الأول، فيما غاب الثاني عن المشاركة في نسخة العام الماضي.

 سيرينا ستعود إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي (الفرنسية)

سيرينا تتألق
وفي السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس تألقها وبلغت نصف النهائي بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا 4-صفر ثم بالانسحاب، وستلتقي مع الصينية لي نا التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و7-6 (7-4).

وستعود سيرينا إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي في نسخته التي تصدر الاثنين المقبل، وذلك بعد مشوارها الناجح خلال الربيع على الملاعب الرملية.

وأحرزت سيرينا 41 لقبا خلال مسيرتها حتى الآن، منها خمسة ألقاب على الملاعب الرملية و13 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

المصدر : وكالات