بريطانيا تستقبل شعلة الأولمبياد
آخر تحديث: 2012/5/18 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/18 الساعة 23:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/27 هـ

بريطانيا تستقبل شعلة الأولمبياد

بيكهام استلم الشعلة ليوقد بها الموقد الأولمبي (غيتي)

استقبلت بريطانيا الجمعة الشعلة الأولمبية قادمة من العاصمة اليونانية أثينا، لبدء رحلة السبعين يوما التي تنتهي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بلندن الصيف المقبل.

وهبطت الطائرة ذات اللون الذهبي التي حملت اسم "فايرفلاي" في قاعدة كالدروز البحرية جنوب غرب البلاد، وعلى متنها الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن سيباستيان كو ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون وقائد منتخب كرة القدم الإنجليزي سابقا ديفد بيكام.

وحملت الأميرة آن الشعلة من الطائرة داخل مصباح، ثم استلمها بيكهام ليوقد بها الموقد الأولمبي. وستستمر مسيرة الشعلة على الأراضي البريطانية 70 يوما، وستقطع خلالها 12800 كلم، لينتهي بها المطاف في الملعب الأولمبي بلندن عند افتتاح الأولمبياد يوم 27 يوليو/تموز المقبل.

وكان منظمو الأولمبياد قد أعلنوا الأسبوع الماضي أن البطل الأولمبي ثلاث مرات في مسابقة الشراع البريطاني بن إينسلي الذي حصل اليوم في فالموث (جنوب غرب) على لقب بطل العالم للمرة السادسة، سيكون الأول بين ثمانية آلاف شخص سيحملون الشعلة الأولمبية التي ستعبر إنجلترا.

وسيحمل بن إينسلي الحاصل على الميدالية الذهبية في سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008، الشعلة في لاندزآيند في أقصى جنوب غرب إنجلترا صباح السبت.

وأوقدت الشعلة الخميس الماضي في جبل الأولمب وفقا للتقاليد، وقامت بجولة لمدة أسبوع في اليونان قبل ان يتم تسليمها الخميس إلى الوفد الإنجليزي بأثينا.

المصدر : وكالات