تصميم عربي على التأهل بأبطال آسيا

A group photo of Saudi's al-Ittihad team prior to their match against Qatar's al-Arabi in the AFC Champions League, Group B, football match at the Prince Abdullah Al Faisal Stadium, in Jeddah on May 16, 2012. AFP PHOTO/AMER HILABI
undefined
كشفت الفرق العربية عن تصميم قوي لإحراز اللقب في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد العروض الجيدة التي قدمتها الفرق المتأهلة بالدور الأول.

وعبرت خمسة فرق عربية إلى الدور الثاني من دوري الأبطال هي الجزيرة وبني ياس الإماراتيان، والاتحاد (بطل 2004 و2005) والهلال والأهلي من السعودية.

يقام الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته بالدور الأول، وبالتالي يلتقي الجزيرة في أبو ظبي مع الأهلي، والهلال في الرياض مع بني ياس، والاتحاد في جدة مع بيروزي الإيراني.

وتبدو الفرق العربية تواقة إلى إبقاء الكأس بخزائنها بعد أن أعادها السد القطري في النسخة الماضية بتغلبه على شونبوك الكوري الجنوبي 4-2 في المباراة النهائية بعقر داره في جيونجو بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 2-2.

وفي هذه النسخة بدت الفرق السعودية الأكثر تصميما على المضي قدما إلى أبعد مرحلة ممكنة بهذه البطولة، بل وإحراز اللقب، خصوصا الاتحاد الذي توج مرتين وخسر النهائي مرة ثالثة، إذ أنه تصدر المجموعة الثانية بسهولة تامة جامعا 16 نقطة من 18 ممكنة حيث حقق خمسة انتصارات مقابل تعادل واحد مع بني ياس صفر-صفر.

والاتحاد على موعد لاستقبال بيروزي في جدة يوم 23 الجاري، وهو الذي أزاحه مواطنه الهلال عن صدارة المجموعة الرابعة بعد أن تغلب عليه في عقر داره في طهران 1-صفر بالجولة قبل الأخيرة من الدور الأول، في مواجهة قد تكشف الكثير للفريق السعودي المتمرس بالبطولة الآسيوية حتى وإن كانت نتائجه المحلية هذا الموسم دون المستوى المطلوب.

أما الأهلي فقد حسم  تأهله إلى الدور الثاني بالبطولة الآسيوية مبكرا لكنه خسر زعامة المجموعة الثالثة بالمواجهة الحاسمة مع سيباهان الإيراني في أصفهان الثلاثاء الماضي 1-2 ليحل ضيفا على الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي يوم 22 الجاري.

الجزيرة كان من الفرق المميزة بالبطولة القارية هذا الموسم، حيث قدم أفضل مشاركة آسيوية له بتاريخه وتصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات، وكان قد تعادل مع الاستقلال الإيراني بالجولة الرابعة 1-1.

المصدر : الفرنسية