الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية تتسلم الشعلة الأولمبية (الفرنسية)

سلمت اليونان رسميا الشعلة الأولمبية للوفد البريطاني في العاصمة أثينا اليوم الخميس، تمهيدا لنقلها إلى الأراضي البريطانية لتبدأ رحلتها التي ستختتم عند افتتاح أولمبياد لندن 2012 في 27 من يوليو/تموز المقبل.

وسلم رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية سبيروس كابرالوس الشعلة إلى الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية.

وتم إيقاد الشعلة الأولمبية لدورة لندن الصيفية من أشعة الشمس في أولمبيا القديمة مهد الألعاب الأولمبية في اليونان قبل أسبوع.

وستنقل الشعلة اليوم إلى السفارة البريطانية في أثينا قبل أن تنقل جوا إلى بريطانيا غدا الجمعة، وتبدأ رحلتها عبر الأراضي البريطانية في اليوم التالي.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن سيباستيان كو باليونان على حسن استضافتها للوفد الإنجليزي، وعلى "إضفاء أجواء بريطانية" على حفل التسليم أيضا.

وقال كو البطل الأولمبي السابق "نشكركم على كرم الضيافة والترحيب الحار الذي قدمتموه لنا أنتم وبلادكم، وبصفة خاصة إضفاء أجواء بريطانية هذا المساء".

وخاطب كو الحاضرين -ومن بينهم رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، ونجم كرة القدم الإنجليزي ديفد بيكام- قائلا "الشعلة هي ملك للعالم مثل الأولمبياد وأولمبياد أصحاب الاحتياجات الخاصة".

وستستمر مسيرة الشعلة الأولمبية على الأراضي البريطانية 70 يوما، وستقطع خلالها الشعلة 12800 كيلومترا، وستقام الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة ما بين 27 يوليو/تموز و12 أغسطس/آب.

المصدر : وكالات