وفاق سطيف فاز بكأس الجزائر مطلع الشهر الحالي على حساب شباب بلوزداد (الأوروبية)

توج وفاق سطيف الجزائري بطلا لدوري كرة القدم في الموسم الحالي بعد فوزه على شباب قسنطينة 4-2 في المرحلة الـ29 قبل الأخيرة، ليحقق الثنائية الثانية في تاريخه بعد فوزه بالكأس مطلع الشهر الحالي على حساب شباب بلوزداد.

وسجل عبد الرحمن حشود (50) ومختار بن موسى (63 من ركلة جزاء) وعبد المؤمن جابو (70) والكاميروني سيريل نداني (84) أهداف وفاق سطيف، ومحمد دحمان (33) وفؤاد بوقرة (90) هدفي شباب قسنطينة.

وأكمل شباب قسنطينة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد يحيى جيلالي في الدقيقة 62 لتسببه في ركلة الجزاء، والأمر ذاته بالنسبة إلى وفاق سطيف إثر طرد لاعبه جابو في الدقيقة 70.

وعزز وفاق سطيف موقعه في الصدارة برصيد 53 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر شبيبة بجاية الفائز على شبيبة القبائل بهدف وحيد سجله أحمد قاسمي (59 من ركلة جزاء)، وأربع نقاط أمام اتحاد الجزائر صاحب المركز الثالث والذي خسر أمام مضيفه جمعية أولمبي الشلف صاحب المركز الرابع صفر-1.

وبات جمعية الخروب ثالث فريق يهبط إلى دوري الدرجة الثانية إثر هزيمته أمام ضيفه مولودية العلمة 1-4، ليلحق بنصر حسين داي ومولودية سعيدة.

يذكر أنها المرة الخامسة التي يتوج فيها وفاق سطيف بلقب الدوري في تاريخه بعد أعوام 1968 و1987 و2007 و2009، والثانية التي يحقق فيها الثنائية بعد عام 1968.

المصدر : وكالات