تأهل تاريخي لبني ياس بأبطال آسيا
آخر تحديث: 2012/5/17 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/17 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/26 هـ

تأهل تاريخي لبني ياس بأبطال آسيا

بني ياس تأهل للدور الثاني من أول مشاركة له في أبطال آسيا (الفرنسية)

حقق بني ياس الإماراتي تأهلا تاريخيا لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم في مشاركته الأولى في المسابقة، بعد اكتمال منافسات الجولة السادسة الأخيرة التي شهدت أيضا تأهل بونيودكور الأوزبكستاني، وتصدر الجزيرة الإماراتي وأديلايد الأسترالي لمجموعتيهما.

ففي المجموعة الأولى، أنهى الجزيرة الإماراتي مشواره بفوز مثير 4-3 على مضيفه الريان القطري. وسجل رباعية الجزيرة هدافه البرازيلي أوليفيرا (8 و33 و67 و88)، وجاءت أهداف الريان عبر البرازيليين تاباتا (73) ولياندرو دا سيلفا (76) وعلاء أحمد (90).

ورفع الجزيرة رصيده إلى 16 نقطة وأكد أحقيته بصدارة المجموعة، وقد كان ضمن تأهله قبل جولتين، في حين ودع الريان من الدور الأول بعد أن حسم الاستقلال الإيراني البطاقة الثانية بفوزه على ناساف الأوزبكي 2-صفر.

وسجل الصربي غوران ييركوفيتش (10) ومجتبى جباري (50) هدفي الاستقلال الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهدي أمير عبادي في الدقيقة 69.

وفي الدور الثاني، يلعب الجزيرة مع الأهلي السعودي، والاستقلال مع مواطنه سيباهان.

اتحاد جدة دعم مركزه بصدارة المجموعة برصيد 16 نقطة (الفرنسية)

اتحاد جدة يتصدر
وفي المجموعة الثانية، تأهل بني ياس بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي أندريه سانغور (12) وعامر عبد الرحمن (71).

ورفع بني ياس رصيده إلى 11 نقطة وجاء في المركز الثاني خلف اتحاد جدة السعودي الذي دعم مركزه بصدارة المجموعة برصيد 16 نقطة بتغلبه على ضيفه العربي القطري 3-2. 

وسجل المصري حسني عبد ربه (30) والكونغولي فابريس أونداما نغيسي (65) والمغربي فوزي عبد الغني (90+3) أهداف الاتحاد، والجزائري خوخي بو علام (9 و45) هدفي العربي.

ويلعب بني ياس في الدور الثاني مع الهلال السعودي متصدر المجموعة الرابعة بالرياض في 23 من الشهر الحالي.

تأهل بونيودكور
وفي المجموعة الخامسة، تأهل بونيودكور الأوزبكستاني على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بفوزه عليه بهدف نظيف سجله غافوروف في الدقيقة 48.

وانتزع بونيودكور المركز الثاني من بوهانغ ستيلرز بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط، مقابل تسع للفريق الكوري الجنوبي الذي كان بحاجة إلى التعادل لحجز بطاقته إلى الدور الثاني.

ورفع أديلايد الأسترالي رصيده إلى 13 وضمن صدارة المجموعة بفوزه الثمين على مضيفه غامبا أوساكا الياباني 2-صفر في وقت سابق الأربعاء. وسجل الهولندي سيرجيو فان ديك (65) وأكيهيرو ساتو (87 خطأ في مرمى فريقه) هدفيْ الفائز.

وفي المجموعة السادسة، تعادل بريزبان الأسترالي مع بكين غوان الصيني 1-1 في حين فاز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على أف سي طوكيو الياباني 1-صفر، ليرفع أولسان رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة، متقدما بثلاث نقاط على أف سي طوكيو ويتأهلا معا لدور الـ16، بينما اكتفى بكبن وبريزبان بالمركزين الثالث والرابع بثلاث نقاط.

المصدر : وكالات

التعليقات