أسندت للمركز الدولي للأمن الرياضي مهمة الإشراف على الخطط الأمنية المتعلقة بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة في ميونيخ السبت المقبل بين بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا.

وغادر الدوحة اليوم فريق متخصص من المركز الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له، متوجها إلى ميونيخ بألمانيا وذلك بعد اختياره وتكليفه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للقيام بهذه المهمة.

ويترأس الوفد المدير التنفيذي للمركز هيلموت شبان ومجموعة من المتخصصين من المركز الذي سيكون مسؤولا عن وضع الخطط الأمنية والإشراف على تنفيذها قبل وأثناء وبعد النهائي المرتقب، ثم سيعد تقريرا شاملا بعد ذلك.

وأشار شبان إلى أن المركز بفضل ما يضمه من كفاءات ومتخصصين، أصبح يرتبط بشبكة عالمية من الخبراء والمتخصصين في محاربة التلاعب بنتائج المباريات وظاهرة المراهنات وكذلك النزاهة الرياضية.

وأضاف أن ذلك جعله مؤهلا لتقديم الاستشارات المتعلقة بالأمن الرياضي في العالم بأسره ومن ثم مساعدة المنظمين للبطولات العالمية الكبرى في تنظيم أحداث أكثر أمنا بالأخذ بكل المسببات والدوافع المهنية في هذا المجال الرياضي المتطور بسرعة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة جديدة على درب تكريس مكانة المركز عالميا خاصة بعد الشراكات المتعددة التي نجح المركز الدولي للأمن الرياضي في إبرامها مع عدد من المؤسسات العالمية والاتحادات الرياضية في شتى أنحاء العالم.

المصدر : الفرنسية