كاشيوا ريسول أنهى مبكرا رحلة شونبوك الكوري الجنوبي في المسابقة (غيتي)

التحق كل من بيروزي الإيراني وسيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني بركب المتأهلين إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين ودع شونبوك الكوري الجنوبي المسابقة بعد الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

في المجموعة الثالثة، جدد النصر الإماراتي فوزه على مضيفه لخويا القطري في عقر داره وهزمه بهدفين لهدف. وتقدم لخويا بهدف النيجيري لاسينا ديابي (38)، وعادل العاجي أمارا ديانيه للنصر (55)، ثم سجل حميد عباس هدف الفوز (57). يذكر أن النصر فاز على لخويا في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

وفي مباراة ثانية بالمجموعة، انتزع سباهان الإيراني صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه الأهلي السعودي 2-1. وسجل شيفاهير سوكاج (19) ومحسن بنغار (86) هدفي سباهان، والعماني عماد الحوسني (61) هدف الأهلي.

ورفع سيباهان رصيده إلى 13 نقطة، وتجمد رصيد الأهلي الذي غاب عنه عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، عند عشر نقاط، وهما كانا ضامنين تأهلهما إلى الدور الثاني، لكن الفريق الإيراني سيحظى بفرصة خوض مباراته المقبلة على أرضه وبين جمهوره.

وفي المجموعة الرابعة، تأهل بيروزي الإيراني بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب الإماراتي 3-1. وسجل الليبي أيمن زايد (42) ومهرداد بولادي (53) وحسين بادماكي (90) أهداف بيروزي، وعيسى محمد (8) هدف الشباب.

لاعب الهلال محمد الفريدي (وسط)
افتتح التسجيل لفريقه (الفرنسية)

الهلال يتصدر
من جهته فاز الهلال السعودي على ضيفه الغرافة القطري 2-1، وسجل للهلال أحمد الفريدي (48) ونواف العابد (65) وأسامة هوساوي للغرافة (82 خطأ في مرمى فريقه)، ليرفع الهلال رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة أمام بيروزي (11) والغرافة (6) والشباب (29).

وفي المجموعة السابعة، تأهل سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني بفوز الأول على مضيفه تيانجين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة، والثاني على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، سجل يوون بيت غارام (38) والصربي فلاديمير يوفانتسيتش (49 و68 من ركلة جزاء) الأهداف. وفي الثانية، سجل كيجي تامادا (19) وجونغو فوجيموتو (36) وماركوس توليو تاتاكا (87) الأهداف.

ورفع كل من سيونغنام وناغويا رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد سنترال كوست عند ست نقاط وتيانجين عند ثلاث.

شونبوك يودع
وفي المجموعة الثامنة، تأهل كاشيوا ريسول الياباني وغوانغجو إيفرغراند الصيني بفوز الأول على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-صفر، والثاني على مضيفه بوريرام يونايتد التايلندي 2-1.

في المباراة الأولى، سجل البرازيلي لياندرو دومينغيز (49) وجونيا تاناكا (63) الهدفين. وفي الثانية، سجل لين غاو (49) والأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا (90) هدفي جوانغجو، وسوريا دومتايسونغ (58) هدف بوريرام يونايتد.

ورفع كل من غوانغجو وكاشيوا رصيده إلى عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام شونبوك وأربع نقاط أمام بوريرام.

المصدر : وكالات