محمد أبو تريكة يحتفل بأحد أهدافه في مباراة سابقة (الأوروبية)

تأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور الربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الملعب المالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب التي لعبت في القاهرة الاثنين.
 
وتأخر الأهلي بهدف مبكر سجله عمر كيدا في الدقيقة 17 وكان على وشك الخروج خالي الوفاض من المسابقة بعد خسارته قبل أسبوعين بهدف نظيف ذهابا في باماكو، إلا أن البديل محمد أبو تريكة تمكن من إحراز ثلاثية الإنقاذ في الشوط الثاني في الدقائق 53 و81 (من ركلة جزاء) و86.

وسيطر الأهلي منذ البداية على منتصف الملعب وضغط بكل خطوطه بغية إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الضيوف، إلا أن لاعبيه تسابقوا في إهدار عدد من الفرص السانحة.

وعلى عكس سير اللقاء، دفع الأهلي ثمن عدم التأمين الدفاعي والبطء في تسليم الكرة وعدم الربط بين لاعبي الوسط والدفاع، وخلال مرتدة سريعة للملعب المالي أحرز كيدا هدف فريقه الوحيد على يسار الحارس شريف إكرامي مستغلا عرضية خلف مدافعي الأهلي.

واستطاع أبو تريكة الذي نزل قبل انتهاء الشوط الأول بدقائق تعديل النتيجة عبر إحرازه لثلاثة أهداف، أولهما من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ثم أحرز الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء نتيجة لمسة يد، واختتمها بتسديدة من متابعة جيدة من داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة يصعد الأهلي إلى دور الثمانية (التي تنقسم على مجموعتين) من البطولة الأشهر والأهم لأندية القارة السمراء.

المصدر : وكالات