تعاقد السد القطري بطل آسيا لكرة القدم أمس الأحد رسميا مع النجم الإسباني راؤول غونزاليس، دون ذكر قيمة العقد أو مدته.

وقال الأمين العام للنادي القطري جاسم الرميحي في مؤتمر صحفي عقب توقيع العقد إن المفاوضات بدأت قبل ثلاثة أشهر مع مهاجم ريال مدريد الإسباني وشالكه الألماني سابقا، مشيرا إلى أن مدة التعاقد من سرية بنود العقد. لكن هناك تقارير أشارت إلى أن مدة العقد تصل إلى موسمين.

وأوضح راؤول أنه يشعر بالفخر لانتقاله للعب في قطر وفي نادي السد تحديدا، وأنه وجد حفاوة بالغة من الجماهير لدى مشاهدته مباراة نهائي كأس الأمير. وأكد أن زوجته زارت أيضا الدوحة منذ شهر تقريبا و"أبدت إعجابها بقطر وقررنا أن يكون السد محطتنا القادمة بعد شالكه".

وتابع أنها ليست الزيارة الأولى له لقطر التي سبق أن زارها عام 1995 خلال مشاركته مع منتخب بلاده، ولاحظ أن "الدوحة تغيرت كثيرا عما كانت عليه وهو من الأسباب التي جعلتني أوافق على الانضمام إلى السد خاصة، والدوحة أصبحت من العواصم المهمة في الرياضة والثقافة".

وتمنى النجم الإسباني أن يقدم خبرته التي اكتسبها من مشواره مع ريال مدريد لمدة 16 عاما ومع شالكه لصالح السد والكرة القطرية، معربا عن أمله في العودة إلى صفوف منتخب بلاده في كأس أوروبا 2012.

وأشار إلى أنه لا يعرف مدى إمكانية تحقيق هذا الأمر الذي يتعلق في المقام الأول بمدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي.

وكان راؤول وصل إلى الدوحة السبت، وتابع السد في مباراته مع الغرافة بنهائي كأس أمير قطر التي حسمها الغرافة بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي.

لعب راؤول (35 عاما) مع ريال مدريد منذ موسم 1992، وكان أصغر هداف في تاريخ النادي الملكي، وحقق معه لقب بطولة الدوري الإسباني 6 مرات وكأس السوبر الإسبانية 3 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس الإنتركونتيننتال مرتين.

كما أنه الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 307 أهداف، والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا.

وانتقل النجم الإسباني في موسم 2010 إلى شالكه الألماني حيث قدم معه عروضا جيدة قبل أن يقرر خوض تجربة احترافية جديدة في قطر.

المصدر : الفرنسية