تأهل نادي الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي إلى دور الثمانية (المجموعتين) بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وفي كأس الاتحاد تأهل النادي المكناسي المغربي وأهلي شيندي السوداني لدور الثمانية، في حين ودع كل من إنبي المصري والأمل عطبرة السوداني المسابقة.

وضمن الزمالك تأهله بعدما تغلب الأحد على ضيفه المغرب الفاسي المغربي 2-صفر بملعب الكلية الحربية. وكان الفريق المصري فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا في المغرب.

وافتتح إبراهيم صلاح التسجيل للزمالك بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة، ثم أضاف حازم محمد إمام الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 47.

وأهدر أحمد حسن ضربة جزاء للزمالك احتسبها الحكم مع طرد سعيد الحموني من صفوف المغرب الفاسي في الدقيقة 19. وأنهى الزمالك المباراة بعشرة لاعبين فقط بعدما طرد أحمد حسن من صفوف الفريق في الدقيقة 60.

وأقيمت المباراة بدون جمهور لأسباب أمنية، لكن عددا من مشجعي الزمالك احتشدوا خارج الملعب وأشعلوا الألعاب النارية، واحتفلوا بتأهل فريقهم وسط احتياطات أمنية مكثفة.

ومن جهته صعد الترجي التونسي إلى دور الثمانية بعدما تعادل مع مضيفه ديناموز الزيمبابوي 1-1. وكان الترجي حامل اللقب حقق فوزا ساحقا في مباراة الذهاب على أرضه بسداسية نظيفة.

وتأهل أيضا صن شاين ستارز النيجيري بفوزه على ضيفه دجوليبا المالي 1-صفر. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1. وصعد بشوم شيلسي الغاني بالفوز على مضيفه القطن الكاميروني 2-1. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في غانا.

كأس الاتحاد الأفريقي
وفي كأس الاتحاد، تأهل النادي المكناسي المغربي لدور الستة عشر الثاني إثر تعادله مع ضيفه أسيك أبيدجان العاجي سلبيا في مكناس. وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1، فتأهل المكناسي لتسجيله خارج أرضه.

وبدوره تأهل أهلي شيندي السوداني بعد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح 9-8 بعد أن هزمه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فريد (46 و60) وصدام أبو طالب (49). وكان شيندي خسر ذهابا خارج أرضه صفر-3 فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وفي المقابل، خرج إنبي المصري إثر خسارته أمام سيركل المالي بثلاثية نظيفة في باماكو. وسجل إسماعيلا ديارا (58 و70) وأداما تراوريه (81) الأهداف. وقد أهدر الظهير الأيسر للفريق البترولي عمرو الحلواني ركلة جزاء كانت ستمنح فريقه فرصة خوض التمديد لأنه فاز 3-1 ذهابا في القاهرة.

ولم يكن الأمل عطبرة السوداني أفضل حظا وودع بدوره المسابقة بعد خسارته في عقر داره أمام إنتر كلوب الأنغولي بهدفين نظيفين، بعد أن سقط ذهابا 1-4.

وتأهل الفهود من الكونغو بعد فوزه على هارتلاند من نيجيريا 2-1. وكان فريق الفهود خسر ذهابا 2-3. كما تأهل الفهود السود من جنوب أفريقيا بفوزه على ذئاب واري من نيجيريا بهدفين نظيفين. وكان الفهود السود انهزم ذهابا 1-3.

المصدر : وكالات