قطبا نهائي مدريد 2012 برديتش (يمين) وفيدرر (رويترز-الفرنسية)

يواجه التشيكي توماس برديتش السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، والبالغة جوائزها المالية أكثر من ثلاثة ملايين يورو للرجال، و3.75 ملايين للسيدات.

وتأهل فيدرر بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-2 و6-3، في حين تأهل برديتش بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 (7-5) و7-6 (8-6) في نصف النهائي يوم السبت.

وتحكم برديتش في أعصابه وحافظ على هدوئه، فانتزع فوزا صعبا في مباراة حامية وتأهل إلى ثالث نهائي في دورات الماسترز بعد باريس 2005 حيث أحرز اللقب وميامي 2010 واكتفى بلقب الوصيف.

ويلعب برديتش النهائي الأحد مع فيدرر في سعيه لإحراز اللقب الثاني في دورات الماسترز والثامن في مسيرته.

أزارنكا ووليامس
وفي السيدات تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بسهولة إلى النهائي بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا 6-2 و6-4، في ساعة و19 دقيقة.

وتسعى أزارنكا للتتويج بلقبها الرابع في 2012 والـ13 في مسيرتها الاحترافية، عندما تواجه الأميركية سيرينا وليامس التي أوقفت مغامرة التشيكية لوسي هراديتشكا الصاعدة من التصفيات، وأعادتها إلى حجمها الطبيعي بفوزها عليها 7-6 (7-5) و6-صفر.

وتخوض سيرينا -وهي صاحبة 40 لقبا، آخرها نالته في أبريل/نيسان الماضي في دورة تشارلستون الأميركية- المباراة النهائية الـ56 في مسيرتها والأولى على الأرض الترابية منذ أربعة أعوام، بعد أن ألحقت بالتشيكية الهزيمة الثانية عشرة في 12 مواجهة بينهما.

المصدر : وكالات