خروج ديوكوفيتش وتأهل فيدرر بمدريد
آخر تحديث: 2012/5/12 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/12 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/21 هـ

خروج ديوكوفيتش وتأهل فيدرر بمدريد

"ديوكو" فقد لقبه بطلا لمدريد بنيران صديقة (الفرنسية)

فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب بطل فردي الرجال في دورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها أكثر من ثلاثة ملايين يورو للرجال و3.75 ملايين للسيدات، في حين تمكن السويسري روجيه فيدرر من حجز بطاقة التأهل.

وخسر ديوكوفيتش أمام مواطنه يانكو تيبساريفيتش 6-7 (2-7) و3-6 في ربع النهائي، ليلقى نفس مصير الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا ووصيف البطل الذي خرج من ثمن النهائي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو (19 عالميا)، ونفس مصير التشيكية بترا كفيتوفا التي فقدت لقب فردي السيدات بخسارتها أمام مواطنتها المغمورة لوسي هراديتشكا في الدور الثالث.

في المقابل تمكن السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا من التأهل على حساب الإسباني دافيد فيرير السادس عالميا بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-4، ليلتقي في نصف النهائي مع تيبساريفيتش.

من جهته أقصى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الـ11 عالميا الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف العشرون عالميا 6-3 و6-4 وبلغ نصف النهائي للمرة الثانية بعد العام 2009، ليلتقي في دور الأربعة مع التشيكي توماس برديتش الذي أقصى الإسباني فرداسكو 6-1 و6-2.

وفي السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى عالميا الدور النصف النهائي بفوزها على الصينية لي نا 3-6 و6-3 و6-3، لتلتقي في دور الأربعة مع البولندية أنييسكا رادفانسكا الفائزة على الأميركية فرفارا لبتشنكو 6-4 و6-4.

من جانبها أكدت الأميركية سيرينا وليامس تفوقها على الروسية ماريا شارابوفا وألحقت بها الهزيمة السابعة على التوالي بأقل جهد ممكن 6-1 و6-3.

احتجاج المتطوعين
في سياق متصل، أعلن العديد من متطوعي البطولة احتجاجا على أوضاعهم، وذلك بعد يوم واحد من تهديد نادال وديوكوفيتش بعدم المشاركة في البطولة العام المقبل.

وأكد أحد المتطوعين لوكالة الأنباء الألمانية أن منظمي البطولة منعوا نحو 600 متطوع من الدخول إلى ملاعب البطولة في فترات الراحة متعللين بالدواعي الأمنية.

وأوضح المتطوعون أن المنظمين خلفوا وعدهم الخاص بالسماح للمتطوعين بالدخول إلى هذه الملاعب في وقت الراحة والذي يعتبره المتطوعون المكافأة الوحيدة لهم، حيث لا يتقاضى أي منهم أجرا نظير خدمته للبطولة.

المصدر : وكالات

التعليقات