تشارك عشرة منتخبات في بطولة فلسطين الثانية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في ذكرى النكبة يوم 15 مايو/أيار الحالي.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني أن منتخبات فيتنام وإندونيسيا وأوزبكستان والأردن وتونس وسريلانكا وباكستان وكردستان العراق وموريتانيا إضافة إلى المنتخب الفلسطيني المنظم، ستشارك في هذه البطولة.

وستكون مباراة الافتتاح بين منتخبي فيتنام وفلسطين بحضور علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن آسيا وشخصيات سياسية ورياضية أخرى، علما بأن البطولة "تم اعتمادها رسميا من قبل الاتحادين الدولي والقاري لتكون دولية" حسب الاتحاد الفلسطيني.

ووضع الاتحاد الفلسطيني شعارا للبطولة "من النكبة إلى الدولة"، في إشارة إلى أهمية هذه البطولة على المستويين الرياضي والسياسي لكونها ستجري على عدة ملاعب مختلفة في الضفة الغربية.

وحسب بيان نشره الاتحاد الفلسطيني فإن رسالة البطولة "تعميق مبادئ وقيم وأخلاقيات الرياضة عبر التقارب والاحتكاك المباشر، ونشر قيم المحبة والتعاون والسلام بين الشعوب والأفراد والاعتراف بكرامة الإنسان وحقوقه".

وهذه البطولة هي الثانية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للمناسبة عينها، حيث أقيمت بطولة مماثلة في مايو/أيار 2011 بمشاركة 16 فريقا من مختلف الدول، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وتوج فريق تشفل البلغاري بلقب الدورة في حين حل نادي هلال القدس وصيفا.

المصدر : الفرنسية