البرازيلي فيكتور سيموس (يمين)  صاحب الهدف الثاني للأهلي (الفرنسية)

تأهل الأهلي السعودي وسيباهان الإيراني إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين انتزع الهلال السعودي صدارة مجموعته بفوزه على ملاحقه ومضيفه بيروزي الإيراني، كما حقق الغرافة القطري فوزا مثيرا على الشباب الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المسابقة.

وحجز الأهلي بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة بفوزه السهل على ضيفه لخويا القطري بثلاثية نظيفة سجلها عبد الرحيم الجيزاوي (8) والبرازيلي فيكتور سيموس (60) وتيسير الجاسم (90).

وضمن سيباهان تأهله بعد خسارة لخويا، إذ كان تغلب في وقت سابق الثلاثاء على النصر الإماراتي في دبي بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي برونو سيزار كوريا (44) والألباني خافيير سوكاي (68) وسيد مهدي صالحي (77).

واحتفظ الأهلي بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف أمام سيباهان، وتجمد رصيد كل من لخويا والنصر عند 6 و3 نقاط على التوالي.

وستحسم صدارة المجموعة رسميا في الجولة الأخيرة التي تجمع سيباهان والأهلي في مباراة قمة في أصفهان منتصف الشهر الجاري.

ويحظى متصدر مجموعته في الدور الأول بفرصة خوض الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره لكونه يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

المغربي عثمان العساس محتفلا مع لاعبي الغرافة بهدف الفوز أمام الشباب الإماراتي (الفرنسية)

المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، انتزع الهلال السعودي الصدارة بعدما تغلب على مضيفه بيروزي الإيراني بهدف نظيف سجله في الدقيقة 59 المغربي يوسف العربي، ليرفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط، في حين تراجع بيروزي إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط.

كما حقق الغرافة القطري فوزا صعبا ومثيرا على الشباب الإماراتي 2-1. وتقدم الشباب عن طريق عيسى المهيري (65)، وعادل الغرافة عبر العاجي أرونا ديندان (81)، قبل أن يسجل المغربي عثمان العساس هدف الفوز (83 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد الشباب عند نقطتين في قاع الترتيب، في حين رفع الغرافة رصيده إلى ست نقاط بالمركز الثالث وتمسك بآماله في التأهل إلى دور الـ16 رغم خوضه المباراة الأخيرة أمام منافسه التقليدي الهلال السعودي بالرياض في الـ16 من الشهر الجاري.

السابعة والثامنة
واشتعلت المنافسة في المجموعة السابعة بعدما تعادل سيونغنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني 1-1، وتغلب سنترال كوس مارينرز الأسترالي على تيانجين تيدا الصيني 5-1.

ورفع سيونغنام رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام ناغويا غرامبوس ونقطة واحدة أمام سنترال كوست مارينرز، في حين تجمد رصيد تيانجين تيدا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير ليتأكد خروجه من دور المجموعات.

وفي المجموعة الثامنة أيضا، تأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بعدما اختلطت أوراق التأهل بفوز كل من كاشيوا ريسول الياباني على بوريرام يونايتد التايلندي 1-صفر، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على مضيفه غوانغزو إيفرغراند الصيني 3-1.

وارتفع رصيد تشونبك إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام غوانغزو إيفرغراند وكاشيوا ريسول وثلاث نقاط أمام بوريرام يونايتد.

المصدر : وكالات