بلاتر متحدثا خلال تدشين المقر الجديد الذي كلف 1.5 مليون دولار (الفرنسية)


دشن اليوم الثلاثاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر برفقة رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الكاميروني عيسى حياتو المقر الجديد للاتحاد الجزائري للكرة في الجزائر العاصمة.

 

وكلف بناء المقر الجديد 1.5 مليون دولار بتمويل من الفيفا ضمن برنامج مشروع الهدف الذي أطلقه الاتحاد الدولي من أجل تنمية الموارد البشرية، ومزيد نشر لعبة كرة القدم في العالم من خلال توفير الأجواء المناسبة والمثالية للاتحادات الأهلية المنضوية تحت لواء أكبر منظمة كروية في العالم.

 

وسيحضر بلاتر وحياتو مساء اليوم نهائي مسابقة كأس الجزائر على ملعب 5 يوليو بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف، كما سيزوران العديد من المنشآت الرياضية بينها المركز الفني للمنتخبات الوطنية في سيدي موسى بالعاصمة.

 

وقال بلاتر إن "الاحتراف سيمكن الجزائر من الاحتفاظ بلاعبيها الجزائريين أو الأفارقة ومنحهم حياة أفضل من خلال كرة القدم وعدم حثهم على السفر والبحث عن الثروة في الخارج".

 

وأضاف "لا يجب أن نستسلم لهجرة اللاعبين التي لاحظناها في العديد من البلدان الأفريقية في الماضي حيث لا نجد سوى لاعب أو لاعبين محليين بين عشرة لاعبين يستدعون إلى المنتخب".

 

ورحب بلاتر الذي سيناقش "تطوير كرة القدم في الجزائر" مع وزير الشباب والرياضة هاشمي جيار، بإحداث مسابقة كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين عام 2007 والتي تقام كل عامين.

 

وكان بلاتر وحياتو وصلا الجزائر يوم الاثنين قادمين من المغرب حيث قاما بزيارة عمل لمدة يومين.


يحيى خلال مباراة مع منتخب الجزائر
في تصفيات مونديال 2010 (الأوروبية)

اعتزال يحيى

من جانب آخر، أعلن نجم منتخب الجزائر عنتر يحيى اليوم  اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة استمرت أكثر من ثمانية أعوام، مرجعا القرار إلى رغبته في منح الفرصة للاعبين الشبان لتمثيل بلادهم على الساحة الدولية.

 

وبدأ يحيى مشواره مع "ثعالب الصحراء" عام 2004 حيث شارك في 51 مباراة دولية سجل خلالها ستة أهداف، كان أهمها في مباراة فاصلة أمام المنتخب المصري عندما سجل هدفا حاسما قاد بلاده للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010.

 

ويلعب يحيى حاليا مع نادي كايزر سلاوترن الألماني. وكان لعب مع عدد من الأندية أبرزها ميلان الإيطالي وبوخوم الألماني والنصر السعودي.

المصدر : وكالات