مهاجم "الميرينغي" كريستيانو رونالدو متحسرا على إضاعة فرصة لهز شباك فالنسيا (الأوروبية)

أجبر فالنسيا صاحب المركز الثالث ريال مدريد المتصدر على التعادل صفر لمثله وأسدى خدمة لبرشلونة الوصيف الذي بات على بعد أربع نقاط فقط عن غريمه التقليدي مساء الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح برشلونة بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، في تقليص الفارق مجددا بعد أن تغلب السبت على مضيفه ريال سرقسطة 4-1، مما وضع "الميرينغي" تحت ضغط كبير في أول اختباراته المصيرية في الأمتار الأخيرة من الموسم، إذ يواجه جاره أتلتيكو مدريد الأسبوع المقبل وبرشلونة في 21 من الشهر الحالي وإشبيلية في 28 منه وبلباو في 2 الشهر المقبل.

وفرط فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بنقطتين ثمينتين مما جعل منافسه الكاتالوني على بعد أربع نقاط منه بعد أن وصل الفارق بين الغريمين إلى 10 نقاط قبل أن يتعادل النادي الملكي في مباراتين على التوالي أمام مالقة وفياريال (1-1).

وعلى ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، عزز ليفانتي آماله بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعدما انتقل مؤقتا إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-صفر.

ورفع ليفانتي رصيده إلى 48 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة خلف فالنسيا ومثلها أمام مالقة الذي يستقبل الاثنين راسينغ سانتاندر في ختام المرحلة، بينما وقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 42 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب "سان ماميس" عاد أتلتيك بلباو إلى الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الأخيرة ووضع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه إشبيلية عند ثلاثة على التوالي بالفوز عليه بهدف نظيف، رافعا رصيد الفريق الباسكي 41 نقطة، في حين تجمد رصيد منافسه الأندلسي عند 42 نقطة.

وتعادل مايوركا مع غرناطة سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال            79 نقطة من 31 مباراة.
2- برشلونة        75 من 31
3- فالنسيا          49 من 31
4- ليفانتي         48 من 31
5- مالقة           47 من 30

المصدر : وكالات