مصر تواجه الوداد تكريما لبودربالة

الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي الوداد المغربي
undefined

قال وزير الرياضة والشباب المغربي السابق منصف بلخياط إن منتخب مصر الذي سيعسكر في المغرب نهاية الشهر المقبل، سيخوض مباراة ودية مع الوداد المغربي تكريما للنجم السابق لمنتخب المغرب عزيز بودربالة.

وأضاف بلخياط الذي يرأس حاليا مؤسسة محمد السادس للأبطال أن المباراة ستجرى على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضد الوداد البيضاوي وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا في 23 مايو/أيار المقبل.

وتستعد مصر لمواجهة موزامبيق في أولى مبارياتها بالمجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، وتضم هذه المجموعة أيضا زيمبابوي وغينيا.

وقال بلخياط إن فكرة إجراء المباراة كانت بطلب من بودربالة "الذي تربطه علاقات ود وحب متبادل مع مصر"، مضيفا أنه سيلعب ثماني دقائق في هذا اللقاء.

وشارك صانع اللعب السابق بودربالة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك، كما كان ضمن تشكيلة أسود الأطلس التي واجهت مصر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بالقاهرة في نفس العام.

الصقر أحمد حسن سيعزز مجددا تشكيلة المنتخب (الأوروبية)
الصقر أحمد حسن سيعزز مجددا تشكيلة المنتخب (الأوروبية)

عودة حسن وزكي
من جانب آخر، شهدت القائمة الجديدة التي أعلنها مدرب منتخب مصر بوب برادلي عودة الثنائي أحمد حسن وعمرو زكي، وذلك قبيل المعسكر المغلق المقرر إقامته في الإمارات.

كما شهدت القائمة الجديدة استبعاد محمود عبد الرازق "شيكابالا" بسبب تغيبه عن تدريبات فريقه الزمالك في الفترة الأخيرة.

ويتضمن المعسكر المقرر في الإمارات خوض ثلاث مباريات ودية أمام نيجيريا والعراق وأنغولا، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2013 في جنوب أفريقيا وكأس العالم 2014 في البرازيل.

وفيما يلي القائمة الجديدة لمنتخب مصر:
* حراسة المرمى: عبد الواحد السيد وعصام الحضري وشريف إكرامي.

* الدفاع: محمود فتح الله وأحمد سعيد "أوكا" ومحمد نجيب وأحمد دويدار ومحمد ناصف ومحمد عبد الشافي.

* الوسط: أحمد خيري وحسام عاشور وحسام غالي وإبراهيم صلاح وباسم علي وعاشور التقي وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان.

* الهجوم: محمد ناجي "جدو" وعمرو زكي وأحمد عبد الظاهر وأحمد تمساح وعماد متعب وأحمد حسن مكي.

المصدر : وكالات