رقم عالمي لميرس بمونديال الدراجات

Australia's Anna Meares reacts on the podium after riding to a new world record in the women's 500m time trial at the 2012 Track Cycling World Championships in Melbourne, on April 8, 2012. AFP PHOTO / Mark GUNTER IMAGE STRICTLY RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
undefined

سجلت الأسترالية آنا ميرس رقما قياسيا عالميا جديدا عندما فازت بسباق 500 متر ضد الساعة للسيدات ببطولة العالم للدراجات على المضمار المقامة في ملبورن بأستراليا.

وأنهت ميرس (28 عاما) السباق في 33.010 ثانية لتحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الليتوانية سيمونا كروبكايته في بولندا عام 2009 والبالغ 33.296 ثانية.

وهو ثاني رقم قياسي عالمي تسجله ميرس في المونديال، حيث سبق لها تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر ضد الساعة المؤهل لمنافسات السرعة للسيدات.

وقالت ميرس التي أحرزت لقبها العالمي العاشر والثاني في هذه البطولة "فزت بلقبي العالمي الأول في هذا السباق عام 2004، أعشق هذا السباق وحتى رغم استبعاده من المسابقات الأولمبية، فأنا لا أشعر بخيبة أمل".

يذكر أنها سجلت رقما قياسيا عالميا لتفوز بالميدالية الذهبية في هذا السباق في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004، قبل أن يستبعد السباق من برنامج الرياضات الأولمبية.

المصدر : وكالات