ميلان يتعثر ويوفنتوس ينتزع الصدارة
آخر تحديث: 2012/4/7 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/7 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/16 هـ

ميلان يتعثر ويوفنتوس ينتزع الصدارة

لاعب الميلان جيانلوكا زامبروتا (يمين) محاولا استخلاص الكرة من لاعب فيورنتينا حسين خرجة (رويترز)

قطع يوفنتوس خطوة كبيرة للتتويج بلقبه الأول منذ 2003 عندما انتزع صدارة الدوري الإيطالي بعد عودته بفوز ثمين من باليرمو بهدفين نظيفين وخسارة ميلان المتصدر السابق وحامل اللقب أمام ضيفه فيورنتينا 1-2 السبت في المرحلة الـ31.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز محليا بعد تعادله أمام مضيفه كاتانيا 1-1 في المرحلة الماضية، كما أنها خسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام برشلونة الإسباني 1-3 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي ودعها، وتجمد رصيده عند 64 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

وعانى ميلان من غيابات كثيرة في صفوفه بسبب الإصابة خصوصا البرازيلي ثياغو سيلفا وأليساندرو نيستا والهولنديين مارك فان بومل وكلارنس سيدورف والبرازيلي ألكسندر باتو ولوكا أنطونيني.

وافتتح روسونيري النتيجة عبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ركلة جزاء (31). وعادل لفيورونتينا ستيفان يوفيتيتش (47) ثم كان صاحب هدف الفوز لفيورنتينا مهاجم يوفنتوس السابق البرازيلي الأصل كارفاليو أماوري (89)، وهو الأول له مع فريقه الجديد منذ انتقاله إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية من فريق "السيدة العجوز".

ليوناردو بونوتشي سجل هدف التقدم لليوفي (رويترز)

قبل الهدية
ولم يرفض يوفنتوس الهدية وحقق فوزا غاليا على مضيفه باليرمو بهدفين نظيفين واستعاد الصدارة قبل مواجهته الساخنة مع ضيفه فريق العاصمة لاتسيو الأربعاء المقبل في المرحلة الـ32، فيما يحل ميلان ضيفا على كييفو الثلاثاء.

وعانى يوفنتوس لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأول الذي عجز فيه مهاجموه عن هز الشباك رغم الفرص السهلة التي سنحت أمامهم. وسجل ليوناردو بونوتشي هدف التقدم (56) ثم عزز فابيو كوالياريلا النتيجة بالهدف الثاني (69).

وفي بقية المباريات، ارتقى أودينيزي إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه على ضيفه بارما 3-1، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة بفارق الأهداف أمام لاتسيو الذي يستضيف لاحقا نابولي شريك أودينيزي في المركز الرابع سابقا في قمة المرحلة.

وأنعش ليتشي آماله بالبقاء بالدرجة الأولى بعدما حقق فوزا ساحقا على ضيفه روما 4-2. وتعادل كل من نوفارا مع جنوى 1-1 وتشيزينا مع بولونيا سلبيا وإنتر ميلان مع مضيفه كالياري 2-2. وتغلب كييفو على ضيفه كاتانيا 3-2، كما خطف سيينا فوزا ثمينا من مضيفه أتالانتا 2-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس           65 نقطة من 31 مباراة.
2- ميلان              64 من 31.
5- أودينيزي          51 من 31.
3- لاتسيو             51 من 30.
4- نابولي             48 من 30.

المصدر : وكالات

التعليقات