تأهل إنبي المصري والأفريقي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حين حقق نادي الفهود من الكونغو مفاجأة مدوية بإقصائه الصفاقسي التونسي من المسابقة.

وفاز إنبي على ضيفه ليديا أكاديمي البوروندي 4-1 يوم السبت على ملعب جهاز الرياضة العسكري في القاهرة وبدون حضور جمهور لأسباب أمنية. وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهابا.

ويدين إنبي بهذا الفوز إلى نجمه أحمد رؤوس الذي سجل ثلاثية (37 و45 و73)، وأضاف أحمد عبد الظاهر الهدف الرابع (4)، بينما سجل ليديا هدفه الوحيد عبر قائده يوسف (79) من خطأ دفاعي.

بدوره حجز الأفريقي بطاقته إلى الدور الثاني بتغلبه على ضيفه سانت جورج الإثيوبي بهدفين نظيفين سجلهما إسكندر الشيخ (3) وأمير حاج مسعود (29 من ركلة جزاء). وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهابا.

كما تأهل الوداد المغربي بفوزه مجددا على ضيفه إينفينسيبل من ليبيريا 4-1 بعدما هزمه ذهابا بهدفين نظيفين. وسجل أهداف الفريق المغربي محسن ياجور (27) وهشام العمراني (64) وكوني بكاري (76) ويونس الحواصي (87).

في المقابل، لم يكمل النادي الرياضي الصفاقسي حامل اللقب ثلاث مرات المسيرة الوردية للفرق العربية في المسابقة التي ودعها رغم فوزه ذهابا 2-1، بعدما انقاد إلى هزيمة مفاجئة أمام ضيفه الفهود الكونغولي بثنائية نظيفة سجلها إريك نيامبا في الدقيقتين 42 و77.

وفي مباريات الجمعة، ودع وفاق سطيف الجزائري المسابقة، في حين تأهل فريق الفهود السود من جنوب أفريقيا ووالي والفس من نيجيريا وأسيك ميموزا من ساحل العاج.

وفيما يلي برنامج بقية مباريات إياب الـ32

الأحد
* هارتلاند من نيجيريا / يونيون دوالا من الكاميرون (0-0 نتيجة مباراة الذهاب).

* إنتر كلوب من أنغولا / تانا من مدغشقر (0-2 نتيجة مباراة الذهاب).

* الأمل عطبرة من السودان / هوانغ من زيمبابوي (1-1 نتيجة مباراة الذهاب).

* النادي المكناسي من المغرب / أف.أس سيكونس من غينيا (2-0 نتيجة مباراة الذهاب).

* أهلي شندي من السودان / فيروفيارو من موزمبيق (1-0 نتيجة مباراة الذهاب).

الاثنين
* باماكو من مالي / غامتيل من غامبيا (0-1 نتيجة مباراة الذهاب).

المصدر : وكالات