هيئة إماراتية للفصل بنزاعات الكرة
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 21:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 21:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ

هيئة إماراتية للفصل بنزاعات الكرة

قالت مصادر صحفية وكروية إن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سينشئ هيئة جديدة لفض الخلافات المتعلقة باللعبة، الأمر الذي سيجعل البنية القانونية متوافقة مع ضوابط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكرت صحيفة البيان الإمارتية أن الاتحاد الإماراتي سينشئ هيئة تحكيم جديدة يختار رئيسها من "أهل الاختصاص في القانون"، وستختص بالنظر في جميع الخلافات بين أطراف اللعبة المختلفة في الدولة.

وأضافت الصحيفة أن عمل الهيئة سيركز على التوفيق بين الأطراف المتنازعة "والفصل بين مجلس الإدارة ولجانه وأعضائه واللاعبين والوكلاء والهيئات الكروية".

وقال عضو الاتحاد الإماراتي سليم الشامسي إن إنشاء الهيئة الجديدة سيكون الخطوة الأخيرة لجعل قواعد اللعبة في الإمارات متوافقة مع متطلبات الفيفا، آملا أن تنطلق في الموسم المقبل.

وأضاف المسؤول لرويترز أن "قرارات لجنة الانضباط تستأنف أمام لجنة الاستئناف، أما غرفة فض المنازعات فقراراتها تعود بالنظر إلى هيئة التحكيم، وكذلك لجنة الحكام ولجنة المسابقات".

وتم يوم الخميس في أبو ظبي توقيع اتفاقية مع محكمة التحكيم الرياضية لتستضيف عاصمة الإمارات أول فرع من المحكمة خارج سويسرا من المقرر افتتاحه بعد عام.

المصدر : رويترز

التعليقات