اقترب هلال القدس بشكل كبير من التتويج بطلا للدوري الفلسطيني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه مؤسسة شباب البيرة بثنائية نظيفة، وتعادل مطارده شباب الخليل مع مضيفه ثقافي طولكرم 1-1 الجمعة في المرحلة الـ16.

ورفع هلال القدس رصيده إلى 39 نقطة وابتعد بفارق ست نقاط و16 هدفا عن شباب الخليل قبل مرحلتين من نهاية البطولة، مما يعني أنه حتى في حالة خسارة الهلال وفوز الخليل في المرحلتين المتبقيتين، فإن فارق الأهداف يصب منطقيا في مصلحة تتويج الهلال.

وسجل هلال القدس هدفيه من ركلة جزاء عبر مهاجمه مراد عليان (20 و60). وحاول لاعبو البيرة تعديل النتيجة خاصة أن شبح الهبوط يلاحقه كونه يقبع في المركز التاسع قبل الأخير برصيد عشر نقاط، لكن هجماته لم تمثل أي خطورة واضحة.

وبدأت احتفالات جماهير الهلال ولاعبيه وإدارته أثناء المباراة، بعدما ورد إلى مسامعهم نتيجة التعادل بين ثقافي طولكرم وشباب الخليل.

وكان شباب الخليل هو المبادر للتسجيل عن طريق اللاعب إياد أبو غرقود، إلا أن لاعب الثقافي مأمون رجب أطاح بأحلام الضيوف عندما سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

فوز الظاهرية
وعزز شباب الظاهرية موقعه في المركز الثالث بفوزه على جبل المكبر 2-صفر، رافعا رصيده إلى 31 نقطة، فيما خسر مركز طولكرم الأخير أمام مركز بلاطة 2-5.

يذكر أن الدوري الفلسطيني للمحترفين استأنف نشاطه الجمعة بعد توقف لحوالي شهرين، بسبب مشاركة المنتخب الفلسطيني في بطولة التحدي التي أقيمت في نيبال منتصف الشهر الماضي.

ترتيب فرق الصدارة
1- هلال القدس         39 نقطة من 16 مباراة.
2- شباب الخليل        33 من 16.
3- شباب الظاهرية    31 من 16.
4- وادي النيص        26 من 15.
5- شباب الأمعري     24 من 15.

المصدر : الفرنسية