العراق يرفض إيران ويلاقي مصر وديا
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/6 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/15 هـ

العراق يرفض إيران ويلاقي مصر وديا

زيكو اعتبر أن مباراة ودية مع إيران في طهران "غير مجدية" (الأوروبية-أرشيف)

قال مسؤول كروي عراقي إن البرازيلي زيكو مدرب المنتخب رفض طلبا إيرانيا بإجراء مباراة ودية بين المنتخبين في طهران، في حين أكد الاتحاد العراقي أن منتخبه سيلاقي نظيره المصري وديا في 17 من الشهر الجاري في دبي، ضمن استعدادات العراق للدور الرابع الحاسم المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014.

وأكد الاتحاد العراقي أن نظيره الإيراني أبدى رغبة بإقامة لقاء ودي بين منتخبيهما في الأول من مايو/أيار في العاصمة طهران. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عضو الاتحاد العراقي كامل زغير أن الاتحاد قدم هذه الدعوة إلى زيكو "وننتظر الرد منه لإبلاغ الجانب الإيراني".

في المقابل، قال أمين سر الاتحاد بالوكالة طارق أحمد إن المدرب البرازيلي أبلغ رئيس الاتحاد العراقي اليوم رفضه الطلب الإيراني، معتبرا أنها "غير مجدية للمنتخب". وأضاف أن "زيكو طالب بإقامة معسكر تدريبي في تركيا بدلا من الذهاب إلى إيران لخوض هذا اللقاء".

في سياق متصل، أكد زغير أن منتخب بلاده سيلاقي نظيره المصري وديا في 17 من الشهر الجاري في دبي، قائلا إن "البرازيلي زيكو سيستدعي قائمة لهذه المباراة خلال الأيام المقبلة".

ويستهل العراق مشواره في التصفيات المونديالية الحاسمة بملاقاة الأردن في 3 يونيو/حزيران المقبل في عمّان، ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات اليابان وأستراليا وسلطنة عُمان والأردن. ويلعب المنتخب الإيراني في المجموعة الأولى إلى جانب قطر وأوزبكستان ولبنان وكوريا الجنوبية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات