منحت العاصمة القطرية الدوحة شرف تنظيم النسخة الـ12 من بطولة العالم للسباحة داخل حوض صغير (25 مترا) المقرر تنظيمها في ديسمبر/كانون الأول 2014، حسب ما أعلن اليوم الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

وقال رئيس فينا جوليو ماغليون "إنه من دواعي سرورنا أن تقام بطولة العالم للسباحة (25 مترا) عام 2014 في أكاديمية أسباير ومركز حمد الدولي للألعاب المائية بالدوحة"، وأضاف "أنا على يقين بأن السباحين والمدربين والمسؤولين وممثلي الاتحادات المشاركة سيستمتعون بالضيافة القطرية المميزة".

من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني "إنه لشرف كبير لمدينة الدوحة أن يمنحنا الاتحاد الدولي للسباحة حق تنظيم هذه البطولة"، معتبرا أن "السباحة هي من أكثر الرياضات شعبيةً في دولة قطر وسنبذل كل ما بوسعنا لاستضافة الرياضيين والجماهير والمسؤولين في نسخة 2014".

وأضاف المسؤول القطري أن "التعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة واستضافة البطولة دليل على التزامنا الراسخ بدعم وتطوير الرياضة في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، إننا نستثمر في الرياضة على جميع مستوياتها ونعد بتنظيم بطولة متفردة".

دفعة قوية
أما رئيس الاتحاد القطري للسباحة خليل الجابر فعبر بدوره عن سعادته بهذا القرار "الذي يعكس التزامنا ببرنامج البطولات الدولية للاتحاد الدولي للسباحة وبتطوير السباحة في دولة قطر"، مشيرا إلى أن "البطولة دفعة قوية لخططنا الرامية لتطوير الرياضة في دولة قطر، كما أنها ستكون أساسا للمزيد من التطوير في رياضة السباحة على المستوى الإقليمي".

يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة التي تجمع نخبة السباحين حول العالم نظمت في دبي بالإمارات العربية المتحدة في ديسمبر/كانون الأول 2010، بينما ستقام نسخة 2012 في إسطنبول بتركيا.

وتأتي البطولة لتنضم إلى قائمة البطولات العالمية التي حصلت قطر على استضافتها حتى الآن، وأبرزها مونديالا كرة القدم في 2022، وكرة اليد في 2015، كما أن الدوحة تتنافس مع أربع مدن أخرى لاستضافة أولمبياد 2020.

المصدر : وكالات