الإيطالي اليساندرو التوبيلي (وسط) أحرز هدفا في المباراة الخيرية (الفرنسية)

تغلب نجوم منتخب العالم على نجوم المنتخب الجزائري بنتيجة 4-3 في المباراة الخيرية التي جمعت بينهما الاثنين في ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائرية.

ونظمت المباراة التي يوجه إيرادها لصالح أطفال أفريقيا بمبادرة من أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر سفير منظمة التربية والعلوم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (يونسكو). 

وشهدت المباراة تألق النجم السابق لنادي بورتو والمنتخب البرتغالي روي باروش الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق الثامنة و49 و59. كما ترك النجم الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي بصمته بهدف سجله في الدقيقة 32 بعد مجهود رائع من التونسي زبير بية. أما أهداف المنتخب الجزائري فحملت توقيع علي بن شيخ وبلال دزيري ورابح ماجر في الدقائق 10 و60 و61. 

وضم منتخب نجوم العالم جون ماريه بفاف من بلجيكا، وفيتور بايا وفيرناندو كوتو وروي باروش من البرتغال، وأليساندرو ألتوبيلي من إيطاليا، وكريستيان كاريمبو من فرنسا، وبادو الزاكي وعزيز بودربالة من المغرب، ومجدي عبد الغني من مصر، وعادل السليمي وزبير بية من تونس، وسوني أندرسون من البرازيل.

وتولى الصربي بورا ميلوزوفيتش الإشراف على منتخب نجوم العالم، في حين أشرف رابح سعدان على المنتخب الجزائري.

وشهدت المباراة حضور نحو 30 ألف متفرج، بينهم وزير الشباب والرياضة الجزائري الهاشمي جيار ورئيس رابطة كرة القدم المحترفة محفوظ قرباج.

المصدر : الألمانية