المنتخب السنغالي يحتفل عقب فوزه على نظيره العماني أمس (الفرنسية)

خطف المنتخب السنغالي بطاقة التأهل لنهائيات مسابقة كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن الصيف المقبل, وذلك بعد فوزه على نظيره العماني 2- صفر، في مباراة الملحق العالمي على ملعب ريكو أرينا بمدينة كوفنتري الإنجليزية أمس الاثنين. وحل المنتخب العماني في المرتبة الثانية بمجموعته ضمن الدور الثالث.

وسجل هدف السنغال الأول إبراهيما بالدي بكرة رأسية إثر ضربة حرة في الدقيقة الثانية، وأضاف الهدف الثاني لاعبه سانيه في الدقيقة (88) بتسديدة من حافة المنطقة.

وكان منتخب عمان الذي يقوده المدرب الفرنسي بول لوغوين قد خاض مع منتخبي سوريا وأوزبكستان منافسات الملحق الآسيوي التي أقيمت من دور واحد في فيتنام وضمن فيها بطاقة هذا الملحق.

جدير بالذكر أن 16 منتخبا تأهلت لأولمبياد لندن شملت الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان (من آسيا)، والمغرب ومصر والغابون والسنغال (من أفريقيا)، ومنتخب بريطانيا "البلد المنظم" وإسبانيا وسويسرا وروسيا البيضاء (من أوروبا)، وهندوراس والمكسيك (من أميركا الشمالية والكاريبي)، ونيوزيلندا (من أوقيانيا) والبرازيل والأوروغواي (من أميركا الجنوبية).

ومن المتوقع أن يجرى اليوم الثلاثاء سحب قرعة المسابقة لكرة القدم بملعب ويمبلي، حيث ستوزع المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات في كل منها أربعة منتخبات.

المصدر : وكالات