نادال يتوج بمونتي كارلو

Spain's Rafael Nadal acknowledges the audience as he celebrates with his trophy after winning the Monte Carlo ATP Masters Series Tennis Tournament final against Serbia's Novak Djokovic on April 22, 2012 in Monaco. Nadal won 6-3 6-1. AFP PHOTO SEBASTIEN NOGIER

undefined

توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بلقب دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب -ثالثة دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها قرابة 2.5 مليون يورو- للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعد فوزه أمس الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بسهولة 6-3 و6-1 في المباراة النهائية.

واحتاج نادال إلى ساعة و13 دقيقة فقط من أجل التخلص من ديوكوفيتش واستعادة اعتباره من اللاعب الصربي الذي تغلب عليه في المواجهات السبع الأخيرة بينهما، آخرها في بداية الموسم في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

ورفع نادال عدد انتصاراته على ديوكوفيتش إلى 17 فوزا مقابل 14 هزيمة، حارما الصربي من لقبه الأول في هذه الدورة والثالث هذا الموسم، بعد تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة ودورة انديان ويلز للماسترز.

وفشل ديوكوفيتش في أن يضع حدا لاحتكار نادال للقب هذه الدورة لأن اللاعب الإسباني توج بطلا لها للمرة الثامنة على التوالي، ولم يذق طعم الهزيمة فيها منذ مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا، قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ليتوج باللقب للمرة الأولى.

وأكد نادال أنه ملك مونتي كارلو دون منازع بعدما حقق الأحد فوزه الرابع والأربعين على التوالي في الإمارة (مقابل هزيمة واحدة)، ليعود إلى ساحة التتويج للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران الماضي عندما توج بلقب بطولة رولان غاروس للمرة السادسة في سبعة أعوام بفوزه في النهائي على غريمه السويسري روجيه فيدرر.

المصدر : الفرنسية